السجن عشرة سنوات لأردني بتهمة التجسس لصالح اسرائيل

محكمة امن الدولة الأردنية تشهد نشاطا مكثفا في الآونة الأخيرة

عمان - حكمت محكمة امن الدولة على اردني بالسجن عشرة اعوام مع الاشغال الشاقة لادانته بتهمة التجسس لحساب اسرائيل، حسب ما افاد مصدر قضائي.
وقال المصدر ان المحكمة قضت بسجن الاردني عاكف الغزو (30 عاما) عشر سنوات مع الاشغال الشاقة بتهمة "الاستحصال على معلومات عسكرية سرية لمنفعة دولة اجنبية هي اسرائيل".
وقد خفضت المحكمة برئاسة القاضي العقيد فواز البقور، العقوبة من السجن المؤبد الى السجن عشرة اعوام لعدم وجود سوابق اجرامية للمدان، بحسب المصدر نفسه.
وجاء في حيثيات الحكم ان عاكف الغزو "غادر البلاد عام 1998 متوجها الى اسرائيل حيث جرى تجنيده للعمل مع الموساد وطلب منه العودة الى الاردن والعمل على تجنيد بعض الاشخاص لصالح الموساد وتزويده بمعلومات عن سلاح الجو الملكي".
ولدى عودته، حاول الغزو الحصول على معلومات عسكرية من شقيقه وهو عريف في جهاز الامن كما حاول اغراء احد ضباط سلاح الجو الملكي بالمال غير ان الاخير ابلغ جهاز المخابرات العسكرية عنه. وقد عثر في منزله على وثائق سفر مزورة ورموز مشفرة.
ونص قرار الادانة على ان المعلومات التي حاول الغزو الحصول عليها "سرية للغاية ومن شأن الافشاء عنها ان يشكل خطرا على امن وسلامة القوات المسلحة وبالتالي خطرا على امن الدولة وسلامتها".
وكان المتهم الذي اعتقل في العام 1990 بعد توجيه التهمة اليه رسما طعن في قرار ادانته ثلاث مرات. وقرار المحكمة قابل للنقض خلال مهلة ثلاثين يوما من صدوره.