استشهاد ثلاثة فلسطينيين في الضفة وغزة

تصعيد اسرائيلي جديد

غزة - افاد مسؤول امني فلسطيني الثلاثاء ان فلسطينيا على الاقل استشهد وجرح سبعة آخرون صباح الثلاثاء عندما اطلقت المروحيات الاسرائيلية صاروخين على سيارة فلسطينية جنوب مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وقال المسؤول الامني "ان فلسطينيا قتل واصيب سبعة آخرون في القصف الاسرائيلي لسيارة فلسطينية جنوب مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة كما اصيب اثناء القصف فلسطيني كان يقود عربة يجرها حمار".
واشار المسؤول الامني ان " مروحيتين اسرائيليتين من نوع اباتشي اطلقتا صاروخين على سيارة مدنية فلسطينية جنوب مدينة خان يونس ما ادى الى اشتعال النار في السيارة الفلسطينية".
وقال مصدر طبي فلسطيني ان الفلسطيني الذي قتل هو "نضال سلامة 33 عاما من خان يونس" واضاف ان "سبعة فلسطينيين آخرين اصيبوا ايضا بينهم جريح في حالة حرجة".
وذكرت مصادر فلسطيسنية ان سلامة هو "احد مسؤولي الجهاز العسكري في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في جنوب قطاع غزة".
وفي الضفة الغربية اعلنت اجهزة الامن الفلسطينية ان ناشطين فلسطينيين اثنين من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح بزعامة ياسر عرفات استشهدا الثلاثاء بنيران دبابة اسرائيلية قرب بيت لحم في جنوب الضفة الغربية.
واوضحت المصادر نفسها ان احد الشهيدين هو محمود صالح (28 عاما) مسؤول كتائب شهداء الاقصى في منطقة بيت لحم والثاني هو احد مساعديه ويدعى عدنان جواريش (26 عاما).
واستشهد الرجلان في قرية الخضر قرب بيت لحم في منزل محمود صالح الذي قصفه الاسرائيليون ودمروه تدميرا كاملا.