أترغب في معرفة شخصية المرأة، عليك بأصابعها!

قبل اختيار الشريك.. تمعن في الاصابع

لندن - اكتشف عدد من الباحثين في جامعة ليفربول البريطانية، أن أصابع المرأة بأطوالها وأشكالها تعطي فكرة عن شخصيتها وقدراتها ومدى تعرضها للاضطرابات المرضية.
فقد وجد هؤلاء في دراستهم، التي نشرتها مجلة "الحياة،" أن زيادة طول البنصر على السبابة تكشف عن إرادة قوية عند المرأة لفرض نفسها، كما أن صاحبات الخناصر الطويلة أقل عرضة من غيرهن للاضطرابات النفسية والعصبية.
ولاحظ الباحثون أن صاحبات الخناصر والسبابات المتساوية يعانين غالبا من مخاطر التشوش النفسي والتقلبات المزاجية، إذ غالباً ما يظهرن مخاوف أكبر من غيرهن عند ركوب المجازفات والمغامرات وقليلا ما يحاولن فرض أنفسهن على الآخرين، بينما تساوي البنصر مع السبابة في الطول يكشف عند النساء، على وجه الخصوص، عن قدرات كبيرة في الاتصال اللغوي والمجاملة.
أما في الرجال، فقد تبيّن أن طول إصبع الخنصر يكشف عن براعة رياضية واضحة وعن قدرات إنجاب عالية، إلا أن هذه الخصلة تعني أن هذا الرجل قليل المجاملة والرغبة في التعرف، في حين يكون الرجال الذين يتساوى لديهم إصبعي البنصر مع السبابة متفوقون في المخاطبة، لكنهم لا يتمتعون بحسّ جيد في المكان، ولا يمارسون الرياضة بحماس، وغالباً ما يكونون قد ولدوا بأوزان قليلة.
من جانب آخر، أظهرت الدراسات العلمية التي أجريت على مدى سنوات طويلة، أن اليد أو الكف يمكن أن تكشف الكثير من طباع صاحبتها، خاصة تلك التي تكون فطرية أو غريزية، كما وتدل أظافر المرأة على شخصيتها، خصوصا إذا كانت ملائمة لشكل الكف.
وأشار الخبراء إلى أن شكل الأصابع يكشف الكثير عن طبيعة الشخصية، فقد أظهرت الدراسات أنه كلما كانت الأصابع طويلة دل ذلك على الرغبة في التفكير والتروي، بينما تعكس الأصابع القصيرة شخصية محبة للحركة والأشياء الملموسة والإنجازات الفورية، أما إذا كان أصبع البنصر أطول من السبابة فإنه يكشف عن حب صاحبته للمجازفة.
وأكد العلماء أن خطوط اليد لا تكشف شيئا عن القدر أو المستقبل، ولكنها تشير إلى الطباع، وأسلوب الحياة.
فخط الحياة الذي يلتف حول الإبهام أكبر الأصابع، يشير إلى الطريقة التي نتحكم فيها في طاقتنا، فإذا كان هذا الخط قصيرا فإنه يكشف عن الرغبة في الحصول على كل شيء بطريقة فورية، وإذا كان طويلا فإنه يعبر عن الرغبة في عدم استهلاك هذه الطاقة بطريقة سريعة، بينما يدل الخط الذي يعبر راحة اليد على العقل، فإذا كان طويلا جدا فهو يشير إلى العناد وتصلب الرأي، ويعبّر القصير عن سرعة التبرم والملل ونفاد الصبر.
ولفت هؤلاء إلى الخط الثالث المهم في اليد، وهو الخط العاطفي الذي يشير إلى أسلوب التعايش مع المشاعر والانفعالات المختلفة، فإذا كان قصيرا ومنحنيا فإن هذا دليل على التسامح والمرونة في المناقشة، أما إذا كان مستقيما فهو يعبّر عن الميل الشديد للتملك. (قدس برس)