ميدو: مشواري مع اياكس انتهى

وداعا لأياكس

القاهرة - عاد الى القاهرة قبل يومين احمد حسام "ميدو" مهاجم اياكس امستردام الهولندي في اجازة مفتوحة اثر خلافاته المتعددة مع مدرب فريقه رونالد كومان التي تسببت في ايقافه الى نهاية الموسم وعرضه على لائحة الانتقالات.
وكانت الخلافات تعددت بين ميدو وكومان وتسببت في ايقافه اكثر من مرة، لكن اللاعب سرعان ما كان يعود الى اللعب اثر تدخل احد المسؤولين في اياكس او مساعدي كومان وخصوصا رود كرول الذي سبق له العمل مدربا لمصر والزمالك ويعرف طبيعة اللاعب المصري ومزاجه ونجح كرول اكثر من مرة في حل خلافات ميدو وكومان.
وقال ميدو "خلافي مع كومان غير مفهموم ولا اعرف سر اصرار كومان على اتساع هوة الخلاف في كل مرة على الرغم من التزامي في التدريبات، وانا لست صاحب مشاكل ولا اعرف سر معاداة كومان لي".
واضاف "المشكلة انني كنت مطلوبا لحضور اجتماع مع احد رعاة الفريق وكنت في الوقت ذاته مرتبط بموعد اخر فطلبت من زميلي المغربي نور الدين بخاري ان يحضر الاجتماع بدلا مني على ان احضر بدلا منه في الموعد الذي يحدد له، لكن هذا الامر لم يرق لكومان واعتبرني غير ملتزم وقرر ايقافي وابعادي الى فريق الشباب في النادي".
وتابع "الغريب ان كومان اعلن في الصحف انني لن اعود الى الفريق مهما كانت الحاجة الي وانه مستعد للعب بعشرة لاعبين دون ان يشركني، وهذا الموقف غير مبرر من مدرب مسؤول لان اي خلاف بين لاعب ومدرب هناك نظام يحكمه وليس انفعالات شخصية".
واوضح "ضغط رئيس النادي واعضاء الجهاز الفني وخصوصا كرول وفان باستن على كومان من اجل عودتي وتضامن معي اللاعبون وطالبوا بعودتي خصوصا بعد خسارة الفريق في الدوري، وبالفعل قبل كومان بعودتي للمشاركة في لقاء ارسنال في دوري ابطال اوروبا لكنه لم يدفع بي من بداية المباراة واشركني في اخر خمس دقائق ولم اعترض او احتج".
وارجع ميدو الازمة الاخيرة الى اعلان كومان للصحف الهولندية ان اللاعب تقدم باعتذار الى المدرب وادارة الفريق والرعاة وان كومان قبل الاعتذار واعاده الى الفريق وهو ما نفاه ميدو عقب مباراة ارسنال في معرض رده على اسئلة الصحافيين واكد لهم انه لم يعتذر لاحد لانه لم يخطئ في حق احد".
ويبد ان تصريحات ميدو للصحافيين الهولنديين اغضبت كومان فقرر ايقافه حتى نهاية الموسم وعرضه على لائحة الانتقالات.
واكد ميدو انه ليس نادما على ما حدث لكنه اعترف ارتباطه مع اياكس وصل الى نقطة النهاية وانه يملك من العروض ما يجعله يفكر في احداها للانتقال لى الرغم من ان عقده مع اياكس مستمر لثلاث سنوات اخرى.
ورفض ميدو الافصاح عن اسماء الاندية التي تلقى منها عروضا لكن احد المقربين منه اكد ان هناك عروضا من ارسنال وفولهام الانكليزيين وبرشلونة الاسباني ولاتسيو وانتر ميلان الايطاليين.
وقطع ميدو الطرق على الشائعات التي بدأت تتردد في القاهرة من انه سيلعب للزمالك ناديه السابق على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم وقال "اتدرب في منزلي حتى لايفسر احدا تدريبي في احد الاندية بقرب انضمامي اليه".
واضاف "ما يهمني الان ان احافظ على لياقتي البدنية واكون جاهزا للعب مع منتخب مصر في مباراته المقبلة مع موريشيوس، واتمنى ان اشارك مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم في الامارات".
واتفق احمد شوبير عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على منتخب الشباب مع محسن صالح المدير الفني للمنتخب المصري الاول على ان يشارك ميدو مع منتخب الشباب في مباراة كولومبيا في بطولة العالم، على ان يسافر بعدها مباشرة من الامارات الى موريشيوس للعب مع المنتخب الاول ويعود بعدها الى الامارات لاستكمال مباريات منتخب الشباب.
ويعول ميدو كثيرا على مبارياته مع المنتخبين المصريين للفت النظر اليه والرد على كومان الذي اكد ميدو انه ينزعج من تألقه واشادة وسائل الاعلام والجمهور به.