الزمالك يضيق الخناق على الأهلي

الصراع بدأ يأخذ شكلا ملتهبا على كل نقطة وكل مباراة

القاهرة - واصل الزمالك مسلسل انتصاراته بفوزه على بلدية المحلة 2-صفر اليوم الجمعة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل محمد ابو العلا (15) وجمال حمزة (18) الهدفين.
ونجح الزمالك في حسم الامر مبكرا بهجوم ضاغط اسفر عن احرازه هدف السبق في الدقيقة 15 بواسطة ابو العلا اثر تمريرة عرضية رائعة من جمال حمزة انفرد على اثرها بالحارس اشرف عبد الرشيد واودع الكرة داخل مرماه.
ومنح الهدف دفعة معنوية للاعبي الزمالك انعكست على ادائهم مستثمرين تراجع البلدية فتمكن حمزة من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 18 على غرار الهدف الاول اثر تمريرة من وليد عبد اللطيف وانفراد بالحارس.
ووضح ان الجبهة اليمنى صاحبة التفوق للزمالك على عكس المتوقع وكاد حمزة ان يحرز الهدف الثالث لكنه سدد الكرة عرضية بدلا من التسديد في المرمى المشرع امامه (43).
وعلى عكس الشوط الاول جاء اداء البلدية في الثاني جيدا واحرج اصحاب الارض بعدما بادلهم الهجمات ولاحت له فرصتان للتهديف بواسطة احمد سمير وحمادة السيد على التوالي لكنهما سددا بين يدي الحارس عبد الواحد السيد في الدقيقتين 65 و68.
وهدأ اللعب بعدها من الفريقين مع هجمات متبادلة افتقدت الخطورة حتى انتهت المباراة.
ورفع الزمالك رصيده الى 44 نقطة بفارق 3 نقاط خلف الاهلي المصدر الذي يلعب مع غولدي ، فيما بقي رصيد بلدية المحلة على حاله عند 22 نقطة.
ويملك الزمالك مباراة مؤجلة مع الاتحاد السكندري.
وفي الاسكندرية تعادل فريقا الاتحاد السكندري والمقاولون العرب صفر-صفر.
ورغم الندية والحماسة التي شهدتها المباراة لم يتمكن اي من الفريقين من حسم الامر لمصلحته، وكانت اخطر الفرص للاتحاد حيث انقذ محمود شيكو هدفا محققا عندما ابعد كرة حسن مصطفى من على خط المرمى.
ورفع الاتحاد رصيده الى 10 نقاط والمقاولون العرب الى 19 نقطة.
وتعادل أيضا الترسانة مع اسوان 2-2. وكان اسوان المبادر للتهديف في الدقيقة العاشرة بواسطة بدر ابو السعود، وادرك ايمن خليل التعادل للترسانة في الدقيقة 33 من ضربة رأسية اثر كرة عرضية من ركلة ركنية.
واضاف محمد ابوتريكة الهدف الثاني للترسانة في الدقيقة 62، وادرك هشام جعفر التعادل لاسوان في الدقيقة 89.
ورفع الترسانة رصيده الى 25 نقطة، واسوان الى 3 نقاط.
وفي بورسعيد حقق المصري فوزا غاليا على انبي بهدف سجله محمد ساهر في الدقيقة 73 في مباراة حفلت بالندية والحماس من الطرفين.
ووصعد المصري الى المركز الرابع برصيد 29 نقطة، في حين تراجع انبي الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة.