خمسة الاف شخص يتظاهرون في تونس ضد الحرب على العراق

جانب من التظاهرة

تونس - شارك حوالي خمسة الاف شخص الخميس في العاصمة التونسية في مسيرة تضامن مع العراق واحتجاجا على الحرب، بناء لدعوة وجهتها احزاب ومنظمات تونسية اضافة الى التجمع الدستوري الديموقراطي الحاكم.
وشاركت في التظاهرة الأحزاب السياسية التونسية، التجمع الدستوري الديمقراطي وحزب الوحدة الشعبية وحركة التجديد والاتحاد الديمقراطي الوحدوي وحركة الديمقراطيين الاشتراكيين والحزب الاجتماعي التحرري، والمنظمات الوطنية، الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الوطني للمرأة التونسية، والجمعيات ومختلف مكونات المجتمع المدني والشباب والطلبة.
وانطلقت المسيرة من ساحة 7 نوفمبر بالعاصمة لتجوب كامل شارع محمد الخامس يتقدمها الأمناء العامون للأحزاب السياسية ورؤساء المنظمات الوطنية وممثلو عدد كبير من الجمعيات.
ورفع المتظاهرون شعارات معادية للحرب وشجب بعضهم "العدوان الاميركي" منددين بالرئيس الاميركي جورج بوش وعبروا عن تمسكهم بالحل السلمي وتطبيق الشرعية الدولية. كما عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في كفاحه من اجل استرداد حقوقه المشروعة.