مقتل بريطاني برصاص سعودي في الرياض

الرياض - افاد مصدر امني سعودي ان مواطنا بريطانيا قتل الخميس في الرياض بعدما اطلق سعودي النار عليه.
وقال المصدر نفسه ان "سعوديا فتح النار على مواطن بريطاني فقتله".
واضاف ان الضحية يقيم في المملكة العربية السعودية ويعمل لحساب المجموعة البريطانية بريتيش ايروسبيس وهي مجموعة عسكرية.
وقال المصدر "انه عند الساعة 4:45 من عصر الخميس وعندما كان المدعو روبرت دنث البريطاني الجنسية متوقفاً بسيارته عند احدى الاشارات المرورية بشارع خالد بن الوليد بحي غرناطة بمدينة الرياض قام المدعو سعود بن على بن ناصر (سعودي بالتجنس) والبالغ من العمر ثلاثين عاماً والذي يعمل مندوب مبيعات في شركة تويوتا باطلاق النار على المذكور مما ادى الى وفاته في الحال".
واشار المصدر الامني ان رجال الامن تعقبوا الجاني وتم والقبض عليه وضبط بحوزته السلاح المستخدم في الحادث وان التحقيق ما يزال جارياً معه.
وتسود دول الخليج مشاعر معادية للغربيين على خلفية الاستعدادات الاميركية لضرب العراق.
وفي السابع من شباط/فبراير، جرح مواطن بريطاني في الرياض اثر اصابته بشظايا الزجاج بعد ان تعرض لاطلاق نار بينما كان يقود سيارته.
وفي 20 حزيران/يونيو 2002، قتل البريطاني سايمون جون فينيس الذي يعمل في البنك السعودي الفرنسي في انفجار سيارته في حي النخيل شمال الرياض.
والانفجار الذي تسببت به شحنة ناسفة وضعت في السيارة، جاء بعد يومين على اعلان السلطات السعودية اعتقال سبعة اشخاص على علاقة بتنظيم القاعدة كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات في المملكة.
ووقعت سلسلة اعتداءات بالقنبلة على علاقة بتهريب الكحول المحرم تناوله في السعودية، بين تشرين الثاني/نوفمبر 2000 واذار/مارس 2001 مما ادى الى مقتل بريطاني واصابة عدد من الجرحى.
واعتقل خمسة بريطانيين وكندي وبلجيكي واتهموا بتورطهم المحتمل في هذه الاعتداءات.