وزير الخارجية الكويتي يعتذر عن استقبال الحريري

الحريري مطالب الآن باعادة الحياة لمجاريها في الكويت

الكويت - قالت صحيفة كويتية الاربعاء ان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح "اعتذر" عن استقبال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري اليوم في الكويت.
واوضحت صحيفة "الرأي العام" ان الحريري "سارع الى الاتصال" بالشيخ صباح "مبديا رغبته في زيارة الكويت اليوم (الاربعاء) بعد الاحتجاج الكويتي على طريقة ادارة الرئاسة اللبنانية اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة".
واضافت ان "الشيخ صباح اعتذر عن عدم استقبال الحريري اليوم لارتباطه بغداء لابناء الاسرة الحاكمة عند محافظ الجهراء الشيخ علي جابر الأحمد"، لكنه "تواعد واياه (الحريري) على الاجتماع خلال قمة دول عدم الانحياز في كوالالمبور".
وتابعت ان "الشيخ صباح رفض اعطاء طابع سياسي لاعتذاره عن عدم استقبال الحريري اليوم وكذلك لالغاء وزير المواصلات الشيخ احمد العبد الله زيارة كان من المقرر ان يقوم بها للبنان لبحث تطوير اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع بين البلدين".
وقد اكد ان "الغاء العبد الله زيارته سببه +ظروف معينة خاصة بالوزير لا علاقة للحكومة بها+".
وكانت الخارجية الكويتية استدعت الثلاثاء السفير اللبناني في الكويت خالد الكيلاني وابلغته "انزعاج واستياء حكومة الكويت من الاسلوب الذي اديرت به جلسات الاجتماع الوزاري العربي من قبل رئاسة الاجتماع (لبنان)".