استشهاد فلسطينيين في غزة وقلقيلية

مئات المنازل الفلسطينية دمرت منذ بدء الانتفاضة

غزة - افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية الاربعاء ان امرأة فلسطينية استشهدت جراء هدم الجيش الاسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة بواسطة المتفجرات.
وقال المصدر الطبي ان "كاملة ابو سعيد، 65 عاما من مخيم المغازي، استشهدت عندما سقطت على منزلها كتل اسمنتية نتيجة لقيام الجيش الاسرائيلي بواسطة المتفجرات بتدمير منزل فلسطيني ملاصق لمنزلها في مخيم المغازي، مما ادى الى اصابتها بالرأس وكدمات في جميع انحاء جسمها نتج عنه نزيف ادى الى وفاتها".
واضاف المصدر الامني "ان الجيش الاسرائيلي هدم بواسطة المتفجرات ليل الثلاثاء الاربعاء منزل الشهيد بهاء ابو السعيد بمخيم المغازي اثناء عملية توغل للجيش الاسرائيلي لمسافة كيلو متر تحت غطاء المروحيات الاسرائيلية التي فتحت النار اثناء عملية التوغل".
وتابع انه "عثر على السيدة كاملة ابو السعيد مقتولة تحت انقاص منزلها الذي تضرر بشكل كبير نتيجة تفجير منزل احد اقاربها".
واوضح المصدر الامني "ان الجيش الاسرائيلي نسف منزل الشهيد بهاء الدين سعيد بعد ان زرعت المتفجرات به واخرج من كان به منه بالقوة" مؤكدا اعتقال ثلاثة من اشقائه.
واشار الى ان "قرابة 12 دبابة والية وجرافة عسكرية اسرائيلية توغلت في المخيم من جهة الشرق تحت غطاء من مروحيات الاباتشي التي فتحت بدورها نيران اسلحتها الرشاشة من العيار الثقيل وبكثافة صوب منازل المواطنين".
وكانت مصادر امنية فلسطينية افادت ان 12 دبابة ومدرعة اسرائيلية تواكبها مروحيتين، توغلت ليل الثلاثاء الاربعاء في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.
وفي قلقيلية ذكرت مصادر امنية فلسطينية مسؤولة ان شرطيا فلسطينيا استشهد واصيب اخر بجروح اليوم الاربعاء برصاص الجنود الاسرائيليين في قلقيلية بشمال الضفة الغربية.
واضافت المصادر ان رضا غانم (20 عاما) استشهد فيما كان خارجا من مركز للشرطة يطوقه الجيش الاسرائيلي اثناء عملية توغل في قلقيلية.
من جهتها ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الجنود الاسرائيليين فتحوا النار باتجاه فلسطينيين كانوا يريدون توقيفهما عندما لاذا بالفرار.
الى ذلك اكد المتحدث ان الجيش الاسرائيلي اعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية لاسيما في قطاع نابلس.
واصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الجنود الاسرائيليين الاربعاء في قرية طمون بالقرب من جنين شمال الضفة الغربية كما افاد مسؤولون فلسطينيون.
واعتقل ثلاثة فلسطينيين اخرين في جنين خلال توغل اسرائيلي لفترة قصيرة وفق المسؤولين.
افاد مصدر طبي فلسطيني الاربعاء ان ثلاثة عشر فلسطينيا بينهم اطفال ونساء اصيبوا بشظايا قذائف الدبابات الاسرائيلية التي قصفت مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة فجر اليوم.
وقال المصدر الطبي "ان ثلاثة عشرة فلسطينيا من بينهم ثلاثة اطفال وثلاثة نساء اصيبو بشظايا مسمارية نتيجة قصف اسرائيلي مدفعي فجر اليوم لمخيم خان يونس جنوب قطاع غزة".
واشار مصدر امني الى "ان الدبابات الاسرائيلية المتمركزة في مستوطنة غوش قطيف قبالة مخيم خان يونس اطلقت عدة قذائف فجر اليوم باتجاه منازل المواطنين، مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين الذين كانوا نائمين داخل منازلهم. كما ادى الى تضرر 15 منزلا".
وافاد شهود عيان ان "قذيفة دبابة سقطت على منزل لعائلة سحلول وعائلة الزير في المخيم الغربي وادت الى وقوع اصابات".