البرلمان المصري يبطل عضوية نائبين

عدد من نواب البرلمان المصري تم اقصائهم بسبب مخالفات انتخابية

القاهرة - افاد مصدر برلماني مصري ان مجلس الشعب وافق الثلاثاء على قرار ابطال عضوية نائبين،احدهما من الحزب الحاكم، بعد قبول محكمة النقض الطعن المقدم فيهما.
واضاف المصدر ان المجلس ايد "تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بابطال عضوية نائب حزب الاحرار رجب هلال حميدة ونائب الحزب الوطني الديمقراطي طلعت القواس، عن دائرة عابدين والموسكي في القاهرة".
وكانت محكمة النقض اثبتت وجود "بطاقات اقتراع غير مؤشر عليها في احد صناديق الانتخابات وتسجيل 1002 ناخب من محافظة كفر الشيخ بجداول انتخابات الدائرة فضلا عن وجود اسماء مكررة فى كشوف الناخبين واضافة 74 اسما من المتوفين".
واوصت اللجنة باعادة الانتخابات في الدائرة بجميع المرشحين السابقين وعددهم حوالى العشرين بينهم القيادي في جماعة الاخوان المسلمين المحظورة احمد سيف الاسلام حسن البنا.
يشار الى انه سبق لمجلس الشعب اسقاط عضوية اربعة نواب اثنان منم يحملان جنسية مزدوجة هما رامي لكح وطلعت مصباح، في حين ادين فوزي السيد بتهمة اهدار المال العام بينما اسقطت عضوية نائب "الاخوان المسلمين" جمال حشمت تنفيذا لقرار من محكمة النقض.
وفي التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي اعيدت الانتخابات الجزئية في دمنهور، شمال، حيث فقد فيها جمال حشمت مقعده لصالح مرشح حزب الوفد المعارض محمد خير قلج.
وبفوز مرشح الوفد في انتخابات محافظة البحيرة، يتراجع عدد مقاعد الاخوان المسلمين في مجلس الشعب الى 16 مقعدا.