الرجل الشَّعور .. فارس أحلام الفتيات!

الرجل الشعور يرمز للقوة بنظر النساء

لندن - في دراسة جديدة تناقض الاعتقاد السائد بأن الفتيات أكثر انجذابا للرجل الناعم الذي يُضرب بالممثل الأمريكي ليوناردو ديكابريو مثلا له أو للرجل الضخم ذو العضلات المفتولة مثل آرنولد شواردزنجر تبين للباحثين في جامعة كامبردج البريطانية أن الفتيات يفضلنه رشيقا عريض المنكبين ومليئا بالشعر.
فقد وجد العلماء بعد عرض صور لحوالي 30 شكلا جسمانيا للرجال على 700 سيدة تراوحت أعمارهن بين 19 - 65 عاما وتسجيل آرائهن في مقدار جاذبيتها أن الرجال القصار والممتلئين أو البدناء والرجال الطوال والنحفاء لم يحظوا باهتمام الجنس اللطيف في حين اختارت السيدات الشكل المتوسط الرشيق من الأجسام الذي يتميز بخصر رفيع وأوراك نحيفة وأكتاف عريضة وهو ما يمثل الرقم (7) وخصوصا إذا امتد فيها الشعر على اتساع الصدر ووصل إلى البطن.
وأشار علماء البيولوجيا التطورية إلى أن جسم الرجل الضخم يحظى باهتمام الفتيات بأكثر من الضعف إذا كان الصدر مغطى بالشعر لاعتقادهن بأن الجسم القوي والعضلات الكبيرة والأكتاف العريضة يحمل أفضل الجينات للنجاح والبقاء والتطور.
ويرى العلماء في التقرير الذي نشرته صحيفة "تايمز أوف انديا" الهندية أن أذواق النساء في الرجال تتغير حسب الموضة إلا أن الشكل الرجولي الرشيق وكثير الشعر يبقى لافتا لأنظارهن مهما تعددت الأشكال والصرعات.(قدس برس)