مشاركة عالمية واسعة في جيتكس السعودية ‏لعام ‏2003‏

السوق السعودية تعتبر سوقا واعدة لأجهزة الكمبيوتر

الرياض - تستضيف العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة ما بين 27 من أبريل إلى 1 مايو من العام الحالي وللسنة الثانية على التوالي أكبر معرض من نوعه في الشرق الأوسط وهو "معرض الخليج العربي لتقنية المعلومات" جيتكس السعودية 2003" والذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالرياض ، وذلك بمشاركة كبريات الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في قطاع المعلومات والتكنولوجيا.
وقال الأمير سعود بن عبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة معارض الرياض أن جيتكس السعودية يعد من المعارض المهمة التي تستقطب كبار صانعي تقنية المعلومات في العالم، كما أنه يحظى بحضور مميز من جميع المتخصصين في هذا المجال بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الواسع مؤكدا أن المعرض الذي أقيم العام الماضي قد لاقى نجاحا هائلا وشارك به أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية كما تجاوز عدد الذين زاروا المعرض المائتي ألف شخص من داخل المملكة وخارجها.
وتوقع الأمير سعود أن يشهد معرض جيتكس 2003 إقبالا ومشاركات أوسع من قبل أهم وأعرق الشركات المتخصصة، سيما وأن المملكة تعد من أكبر وأنشط أسواق التقنيات في المنطقة العربية والشرق الأوسط حيث سيقام على مساحة أرض تزيد على 15 ألف متر مربع ، ويتزامن معه معرض التجارة الإلكترونية 2003.
وأوضح مدير الإعلام في شركة معارض الرياض محمد الحسيني أن جيتكس 2003 سيحظى بمشاركات واسعة من أهم شركات صناعة تقنيات المعلومات بالعالم يتجاوز عددها 600 شركة محلية وعالمية، أهمها شركة الاتصالات السعودية وشركة مايكرو سوفت وآي بي أم وسوني وباناسونيك وكونيكا والكاتل وتوشيبا وسامسونج وأبل والجريسي والمعمر وأر يكسون ومدينة دبي للإنترنت، إضافة إلى أجنحة وطنية لعدد من الدول إلى جانب مشاركات رسمية حكومية من بريطانيا والسويد وسنغافورة ولبنان وباكستان وعدد من الشركات الكويتية0.
وسيشهد المعرض عرضا لأحدث التقنيات في مجال الكمبيوتر وأفضل الحلول الأمنية والبرامج العالمية، وبرامج تعليمية وأخرى خاصة برجال الأعمال، مشيرا إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر إبرام عدد من الصفقات التجارية والاتفاقيات بين الشركات المشاركة بالمعرض.
الجدير ذكره أن السعودية تستحوذ على حوالي 50% من سوق المعلومات في منطقة الخليج العربي ما يجعل السوق السعودية من أبرز وأهم الأسواق الاقليمية في هذا القطاع الهام.