الاردن تسعى الى تنشيط السياحة الفرنسية

وزير السياحة الاردني يبحث مع نظيره الفرنسي سبل دعم العلاقات بين البلدين

عمان - بحث وزير السياحة الاردني نادر الذهبي مع نظيره الفرنسي ليون برتراند سبل تطوير التعاون السياحي بين البلدين.
وشارك الوزير الفرنسي في اعمال المؤتمر السنوي لوكلاء السياحة والسفر الفرنسيين التي تنعقد بعمان حتى الاحد. وتركز اللقاء على مراجعة الاعمال الجارية في المشاريع السياحية المشتركة وامكانية اقامة متحف وطني في الاردن اضافة الى الاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال السياحة الدينية.
ورحب الذهبي بانعقاد مؤتمر الوكلاء السياحيين الفرنسيين في عمان مؤكدا انه يشكل فرصة ثمينة لتطوير التعاون والتشاور بين البلدين الصديقين في المجالات السياحية وتنشيط السياحة الفرنسية الى الاردن. ويعد السياح الفرنسيون اكثر السائحين الاجانب الذين يختارون الاردن مقصدا.
واشاد الوزير الذهبي على وجه الخصوص بمستوى التعاون القائم بين البلدين في تطوير المواقع السياحية والاثرية.
من جانبه اكد الوزير الفرنسي جدية وكلاء السياحة الفرنسيين في تسويق الاردن لدى الجمهور الفرنسي والاوروبي والمشاركة في تنمية العلاقات القائمة بين البلدين.
وقال برتراند انه رغم الاجواء الدولية غير المناسبة يبقى الاردن واحدا من الوجهات المفضلة لدى السياح الفرنسيين لافتا الى ان شركة الطيران الفرنسية تنفذ ثلاث رحلات اسبوعية الى الاردن فيما تقوم الملكية الاردنية باربع رحلات الى فرنسا.
واستثمرت مجموعة "اكور" الفرنسية مبالغ كبيرة في المجمعات الفندقية الثلاثة في ماعين والبتراء من خلال اتفاقية تحويل الدين الاردني الى استثمارات لصالح التنمية. (بترا)