المشي السريع يحقق لك الرشاقة!

المشي من افضل الرياضات لمختلف الاعمار

واشنطن - أكد الأطباء في دراسة جديدة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن مواظبة النساء على ممارسة المشي السريع يعيد إليهن الرشاقة ويخلصهن من الترهل ويكسبهن صحة جيدة أيضا.
وأظهرت الدراسة أن رياضة المشي ليست فعالة في تخفيف الوزن فقط بل في إزالة الشحوم الضارة المتراكمة في منطقة البطن وحول الخصر، والتي تسبب الكرش.
ووجد الباحثون باستخدام تقنيات التصوير ومسوحات الجسم أن السيدات اللاتي يلتزمن باتباع خطة رياضية منتظمة في مراحل متقدمة من حياتهن ينقذن أنفسهن من أخطر أنواع الدهون في الجسم.
وحذر الباحثون من أن الأشخاص الذين تتخذ أجسامهم شكل التفاحة أو البطاطا، أي الذين يعانون من الكرش وتراكم دهون البطن، أكثر عرضة للوفاة المبكرة مقارنة مع الأشخاص الذين تتخذ أجسامهم شكل الاجاصة، حيث تتراكم الدهون لديهم حول الأوراك والأرداف.
وأوضح الخبراء أن النساء بعد سن اليأس يتعرضن لتراكم الشحوم في منطقة الخصر بصورة أكثر، وهو ما يزيد خطر إصابتهن بالسرطان وأمراض القلب والسكري، مؤكدين أن ممارسة الرياضة قد تحدث فارقا كبيرا في شكل الجسم وصحته حتى دون ظهور أي نقص في الوزن.
يشار الى ان المشي السريع، وليس المشي الهادئ المتمهل، يعد من التمارين التي تفيد عضلة القلب، وهو مناسب اكثر لغير الرياضيين، خاصة من المتقدمين في السن، والذين لا يستطيعون ممارسة رياضة الجري. (قدس. برس)