الاسد يستقبل موفدا شخصيا للرئيس العراقي

الرئيس السوري اثناء استقباله للمجيد

دمشق - افاد مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد استقبل المبعوث الشخصي للرئيس صدام حسين وابن عمه عضو مجلس قيادة الثورة، اعلى هيئة في العراق، علي حسن المجيد الذي وصل ظهر الجمعة الى دمشق.
واوضح المصدر ان الوزير السابق علي حسن المجيد "نقل الى الرئيس السوري رسالة من الرئيس صدام حسين تتعلق بالموضوع العراقي" بدون المزيد من التفاصيل.
وكانت مصر اعلنت الاربعاء بدون توضيحات الغاء زيارة المجيد الذي كان اعلن انه سيتوجه الى القاهرة السبت حاملا رسالة من الرئيس صدام حسين لنظيره المصري حسني مبارك.
وكانت صحيفة "الاخبار" اعلنت ان زيارة المجيد الى مصر تندرج في نطاق الجولات التي يقوم بها الموفدون العراقيون للبلدان العربية والتي تهدف الى ابراز وجهة نظر العراق بعد شهر ونصف الشهر من بداية عمليات التفتيش التي يقوم بها خبراء الامم المتحدة المكلفين بنزع اسلحة الدمار الشامل العراقية.
من جهت اخرى افادت وكالة الانباء السورية ايضا ان وزير الخارجية فاروق الشرع اجرى مساء امس اتصالات هاتفية مع كل من نظرائه المصري احمد ماهر والسعودي الامير سعود الفيصل والاردني مروان المعشر والكويتي الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والتركي يشار يكش".
واضافت الوكالة ان "الحديث تركز خلال هذه الاتصالات على المسالة العراقية وسبل تجنب الحرب حيث اكد الشرع على بذل جهود من قبل دول المنطقة تواكب الجهود الدولية وخاصة المبذولة في مجلس الامن لابعاد شبح الحرب عن العراق والمنطقة وايجاد حل سلمي تنفيذا لقرار مجلس الامن 1441".
كما اكدت ان "الشرع تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الكندي وليام غراهام تم خلاله التشاور حول الازمة العراقية وقرار مجلس الامن 1441 وتنفيذه بالطرق السلمية" واضافت ان "وجهات نظر البلدين كانت متفقة".