فوز العين على يوفنتوس 1- صفر

المباراة كانت مناسبة للحفاظ على لياقة لاعبي يوفنتوس اثناء توقف الكالتشيو

العين (الامارات) - فاز العين بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم المدعم ببعض اللاعبين العرب على يوفنتوس الايطالي 1-صفر في مباراة ودية الاحد على استاد القطارة.
وسجل محمد عمر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة.
وكان يوفنتوس فاز على فريق من نجوم العالم 4-2 الجمعة على استاد مدينة زايد في ابو ظبي في مهرجان اعتزال نجم منتخب الاماراتي السابق عدنان الطلياني.
وكان العين الطرف الافضل في بداية المباراة وسنحت له فرص عدة اولها من كرة خطرة عبر العاجي ابو بكر سانغو الذي انطلق من الجهة اليمنى وسددها قوية لكن الحارس جانلويجي بوفون كان لكرته بالمرصاد (3).
وخطف العين هدف السبق في الدقيقة السابعة عندما مرر سانغو كرة برأسه خلف الدفاع الايطالي الى الدولي محمد عمر فشق طريقه داخل المنطقة وسددها ببراعة على يسار الحارس بوفون.
ونفذ التشيكي بافل ندفيد ركلة حرة من الجهة اليسرى لكن حارس العين وليد سالم حول الكرة ببراعة الى ركنية ثم ابعد منها ايضا كرة من رأس كونتي (11)، وكانت محاولة لوليد سالم من ركلة حرة ايضا التقطها بوفون على فترتين (21).
وسدد ندفيد كرة بطريقة استعراضية لكنها علت العارضة (25).
ودانت السيطرة ليوفنتوس على المجريات لكن دون ان يتمكن من هز الشباك رغم بعض المحاولات الخطرة خصوصا عبر ندفيد في الجهة اليسرى الذي رفع كرة ابعدها الحارس سالم باطراف اصابعه قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.
واجرى مدرب يوفنتوس مارتشيلو ليبي تبديلات عدة مع بداية الشوط الثاني فيما كان التغيير شبه جذري في صفوف العين حيث ابقى الفرنسي برونو ميتسو على فهد علي فقط من التشكيلة التي خاضت الشوط الاول واشرك عددا من اللاعبين العرب هم الكويتيون بشار عبدالله وعبدالله وبران وجمال مبارك والقطري محمد غلام والجزائري عبد الحفيظ تسفاوت والمغربيان سعيد شيبا وسعيد الخرازي، كما شارك الحارس معتز عبدالله بدلا من وليد سالم.
واهدر دل بييرو اكثر من فرصة منها واحدة عندما تهيأت امامه كرة داخل المنطقة لكنه اطاح بها عاليا (75)، والتقط معتز عبدالله كرة من تسديدة لندفيد (80).