العيناوي يهزم ارازي ويبلغ ربع نهائي بطولة قطر

العيناوي عزز رصيده من مرات الفوز على أرازي

الدوحة - هزم المغربي يونس العيناوي المصنف ثالثا مواطنه هشام ارازي 6-4 و7-6 (7-1) في ساعة و27 دقيقة اليوم الاربعاء وتابع بنجاح حملة الدقاع عن لقبه في بطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار ببلوغه الدور ربع النهائي.
وبدأ العيناوي المباراة بقوة وكسر ارسال ارازي في الشوط الاول من المجموعة الاولى ثم في الشوط السابع ليتقدم 5-2، قبل ان يخسر ارساله للمرة الاولى في الشوط الثامن 3-5، لكنه نجح في انهاء المجموعة في مصلحته في 41 دقيقة بكسبه الشوط العاشر 6-4.
وتحولت الافضلية لارازي في المجموعة الثانية ونجح في كسر ارسال العيناوي في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر ثم 3-صفر وكان في طريقه الى انهاء المجموعة في مصلحته عندما تقدم 4-1، لكن العيناوي نجح في قلب تحوله الى تعادل 4-4 بكسره ارسال ارازي في الشوط السابع.
وظل التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل حسمه العيناوي في مصلحته 7-1 بالتالي المجموعة 7-6 في 46 دقيقة.
وحقق العيناوي 8 ارسالات نظيفة (4 في كل مجموعة) مقابل 6 لارازي (4 في الاولى و2 في الثانية)، وارتكب الاول خطأ مزدوجا واحدا مقابل خطأين للثاني.
وهو الفوز الثاني للعيناوي على ارازي بعد الاول في بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي 6-3 و6-4 ثم بالانسحاب.
ويلتقي العيناوي في الدور المقبل مع الفرنسي فابريس سانتورو السابع او البلجيكي كريستوف روشو.
وبات الاسباني البرت كوستا الثاني اول مصنف بين الثمانية الاوائل يودع مبكرا بخروجه من المرحلة الثانية اثر خسارته امام السويدي اندرياس فينسيغيرا 6-3 و6-7 (5-7) و5-7 في ساعتين و11 دقيقة.
وبدأ كوستا، حامل لقب رولان غاروس الفرنسية، المباراة بقوة وكسب المجموعة الاولى 6-3 في 30 دقيقة، بيد ان فينسيغيرا، الذي أخرج المغربي كريم العلمي من المرحلة الاولى، صمد في المجموعة الثانية التي ظل فيها التعادل قائما حتى شوطها الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل انهاه السويدي في مصلحته 7-5 وبالتالي كسب المجموعة 7-6 وادرك التعادل في 52 دقيقة.
وشهدت المجموعة الثالثة السيناريو ذاته لسابقتها وتبادل اللاعبان كسب الارسال حتى الشوط العاشر 5-5 نجح بعدها فينسيغيرا في كسر ارسال كوستا في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 ثم كسب ارساله في الشوط الثاني عشر منهيا المجموعة في مصلحته 7-5 وبالتالي المباراة.
وحقق فينسيغيرا 10 ارسالات نظيفة مقابل 7 لكوستا، وارتكب كل منهما خطأين مزدوجين.
واعرب كوستا عن استيائه بخروجه من المرحلة الثانية، معترفا ان فينسيغيرا كان الاقوى وعرف كيف ينتزع الفوز.
واضاف انه سيتوجه الى سيدني للاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق بعد 12 ايام.
ويلتقي فينسيغيرا في الدور المقبل مع النمسوي ستيفان كوبيك الذي تغلب بسهولة على البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف 6-1 و6-1 في 49 دقيقة.
وبلغ الروسي ميخائيل يوجني المصنف خامسا بسهولة الدور ربع النهائي بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-1 في ساعة ودقيقة واحدة.
وصمد ستيبانيك مطلع المجموعة الاولى وفرض التعادل حتى الشوط الرابع 2-2 ثم تقدم 3-2، بيد ان يوجني، احد ابرز المرشحين لنيل لقب الدورة الحادية عشرة للبطولة الخليجية، كسب الاشواط الاربعة التالية وانهى المجموعة في مصلحته 6-3 في 33 دقيقة بعدما كسر ارسال التشيكي في الشوطين السابع والتاسع.
وتابع يوجني (22 عاما)، الذي قاد منتخب بلاده الى احراز لقب بطل مسابقة كأس ديفيس للمرة الاولى في تاريخه الشهر الماضي على حساب فرنسا، سيطرته على مجريات المباراة وكسر ارسال ستيبانيك في الشوطين الثاني والرابع ليتقدم 4-صفر ثم 5-صفر، قبل ان يكسب ستيبانيك النقطة الوحيدة في المجموعة في الشوط السادس مقلصا الفارق 1-5، لكن الروسي كسب الشوط السابع وانهاه في مصلحته 6-1 في 28 دقيقة.
ويلتقي يوجني في ربع النهائي مع الاسباني فرناندو فيسنتي الذي تغلب بصعوبة على الالماني ماركوس هانتشك 7-5 و7-6 (7-3) في ساعتين و4 دقائق.
وتقدم فيسنتي 3-صفر بكسره ارسال الالماني في الشوط الثاني، ثم 4-1 و5-2 قبل ان يعود هانتشك الى الواجهة ويكسب 3 اشواط متتالية كاسرا ارسال الاسباني في الشوط التاسع وادرك التعادل في العاشر 5-5، لكن فيسنتي كسب الشوطين التاليين وانهاه في مصلحته 7-5 في 46 دقيقة.
وتقدم فيسنتي 4-1 في المجموعة الثانية، وادرك هانتشك التعادل 4-4 ثم 5-5 و6-6 ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل انهاه الاسباني في مصلحته 7-3 وبالتالي المجموعة 7-6 في ساعة و16 دقيقة.