منافسة تلفزيونية بين «الطيب والعادل والطماع»

القاهرة - من إيهاب سلطان
ابراهيم يسري يقوم بدور الطماع

"الطيب والعادل والطماع" اسم المسلسل الجديد الذي يقوم الفنان إبراهيم يسري بتصويره حاليا في استوديوهات شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات حيث تدور فكرة المسلسل عن الطمع والجشع الذي يسيطر على الإنسان ويدفعه لارتكاب حماقات كثيرة.
ويعتبر المسلسل من المسلسلات التاريخية التي تحكي طمع إبراهيم يسري "علوان" الذي يعرض على شيخ بندر التجار الاستيلاء على أموال التجار وزيادة ثرواتهما.
وبعد نجاح عدة سرقات يقرر رئيس الشرطة "عمر الحريري " أن يكشف سر السرقات والمحافظة على أمن البلاد. وعندما يتفق علوان مع لصوص الطريق على مداهمة قافلتين على أن يختص بواحدة منهم، يقوم قائد الشرطة بدس الجنود في القافلتين ويتم القبض عليهم وتنجوا القافلتين من السرقة إلا أن زعيم اللصوص يقرر الانتقام من علوان والتخلص منه اعتقادا منه أنه يخدعهم كنتيجة طبيعية للجشع والطمع.
بينما يقوم وجدي العربي بدور التاجر الطيب الذي يعوضه الله خيرا عن تجارته المسروقة ويحظى باحترام العامة والخاصة لطيبته وسماحته في البيع والشراء.
أما عمر الحريري "قائد الشرطة" فيرفض أي اغراءات ويتمسك بإقامة العدل حتى ولو كان ضد السلطان فيفوز بحب الناس واحترامهم.
المسلسل تدور أحداثه في 20 حلقه وهو من تأليف سيد مختار ومن إخراج خيري القليوبي وبطولة كل من عمر الحريري و إبراهيم يسري وهالة فاخر ووجدي العربي وسميرة عبد العزيز وحنان.