السودان وفلسطين يودعان كأس العرب

المنتخب الفلسطيني يخوض البطولة في ظروف رياضية مستحيلة

الكويت - تعادلت فلسطين مع السودان 2-2 الاثنين على استاد نادي الكويت في افتتاح الجولة الرابعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل فادي سالم (31) وزياد الكرد (53) هدفي فلسطين، وحالم خميس فرج الله (51) وتاج الدين التيجاني (88) هدفي السودان.
وتلعب الكويت مع الاردن اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.
وخرج المنتخبان معا من المنافسة التي انحصرت بين الكويت والاردن والمغرب، بعد ان ارتفع رصيد الاول الى نقطتين وحقق الثاني نقطته الاولى وتبقى لكل منهما مباراة في الجولة الاخيرة.
وتقاسم الطرفان السيطرة والافضلية في شزطي المباراة، واطبق المنتخب الفسلطيني على السودانيين في ربع الساعة الاول وقام بعدة طلعات تفاوتت خطورتها بين واحدة واخرى لكن نهاياتها لم تكن موفقة.
وسنحت فرصة مناسبة لزياد الكرد من داخل المنطقة ارتطمت الكرة بمدافع وخرجت الى ركنية لم تثمر (12)، ورفع محمد السويركي كرة من الجهة اليمنى ارتقى اليها مهاجمان لكن الدفاع ابعدها (14) لترتد الى الجهة اليمنى وتعاد في تسديدة صاروخية تصدى لها الحارس السوداني عمار مكي (15).
وبادل المنتخب السوداني نظيره الفلسطيني في ربع الساعة الثاني الهجمات دون خطورة، الى ان تمكن فادي محمود من افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة داخل المنطقة اعاداها الكرد خلفية الى الجيش فوصلت الى فادي الذي تابعها ارضية سريعة في الزاوية اليمنى لمرمى عمار مكي (31).
وبعد الهدف، عاود المنتخب الفلسطيني نشاطه من جديد، ورفع روبرتو كرين كرة من الجهة اليسرى الى زياد الكرد داخل المنطقة ايضا تابعها دون تردد وسيطر عليها الحارس السوداني (33)، ورأسية لمحمد الجيش اثر ركلة حرة علت العارضة (38).
ونجح رمزي صالح في ابعاد كرة متجهة الى مرماه هي الاخطر للسودان من تسديدة لصلاح الضي بعد ان ارتطمت باحد زملائه (40)، وركلة حرة للسودان على قرب خط المنطقة نفذها الضي فجاورت القائم الايسر (42).
وفي مستهل الشوط الثاني، فاتت على فلسطين فرصة ممتازة لرفع الغلة اثر تسديدة قوية لروبرتو كرين من مسافة قريبة في جسم الحارس عمار مكي (47)، ولعبة مشتركة رائعة بين كرين والكرد انتهت عند الحارس السوداني، تبعتها تسديدة للجيش امسكها مكي (49).
واطلق ريتشارد جاستون صاروخا من مسافة 30 مترا تصدى له الحارس رمزي صالح فارتدت الكرة الى عالم خميس فرج الله المنطلق فسبح لها واعادها برأسه داخل الشباك الفلسطينية مدركا التعادل (51).
ورد الفلسطيني سريعا بعد تمريرة من الجهة اليمنى الى اقصى اليسرى امتصها كرين بركبته اليمنى ثم اعادها بالقدم ذاتها الى الكرد امام المرمى فارتقى اليها الاخير برأسه ووضعها على يمين مكي هدف ثانيا لفلسطين (53).
وهدأت وتيرة الاداء قليلا وانحصر اللعب في وسط الملعب، وسدد صلاح الضي كرة قوية مرت بجانب القائم الايمن لمرمى فلسطين (63)، وشكلت ركلة ركنية للسودان خطورة على مرمى رمزي صالح قبل ان يبعدها الدفاع (65)، واخرى لم تثمر (66)، ورد الفلسطينيون بتسديدة قوية جاورت القائم الايسر (67).
واطلق هيثم كرار صاروخا مماثلا للذي جاء منه الهدف الاول فارتدت الكرة من القائم الايسر (68)، ورد كرين بتسديدة بين يدي عمار مكي (69)، وضاعت على فادي سالم فرصة تسجيل هدفه الشخصي الثاني من انفراد (76) قبل ان يترك مكانه في التشكيلة لرامي مصطفي.
وفي ربع الساعة الاخير، انكفأ المنتخب الفلسطيني في حرص غير مبرر للمحافظة على تقدمه واعتمد على المرتدات فقط فواجه ضغطا هجوميا كبيرا، وانفرد تاج الدين التيجاني مستغلا خطأ دفاعيا وكاد يدرك التعادل لولا خروج موفق لرمزي صالح (82)، وامسك الاخير كرة خطرة قبل 3 دقائق من نهاية المباراة.
وادرك التيجاني التعادل بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة من خطأ دفاعي وافلت من رقابة ادغاردو عبدالله واستدار وسددها زاحفة على يسار رمزي صالح (88).
وكاد الضي يسجل هدف الفوز قبل ان يسقط على الارض امام رمزي صالح وتخرج الكرة (90)، وفرصة اخيرة لفلسطين بعد عدة نقلات للكرة في المنطقة السودانية قبل ان تنتهي بين يدي مكي في الوقت بدل الضائع، وعلت تسديدة هيثم كرار الخشبات الفلسطينية.