وزير الاعلام البحريني: الجزيرة «نبتة شيطانية» تخدم الصهيونية

البحرين والكويت من الدول التي اتخذت اجراءات مشددة ضد الجزيرة

الرياض - شن وزير الاعلام البحريني نبيل الحمر هجوما حادا على قناة الجزيرة الفضائية القطرية ووصفها في تصريح نشر اليوم الاحد بأنها "نبتة شيطانية زرعتها اياد صهيونية".
ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن الوزير قوله "لا نسمح بدخول قناة تمثل النبتة الشيطانية التي تحاول باستمرار اختراق الارضية المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي والاساءة للمنظومتين الخليجية والعربية خدمة للاهداف الصهيونية في المنطقة".
واضاف انه يجري التساؤل حول "الدور الاعلامي المشبوه الذي تقوم به القناة التي دأبت على بث الفرقة بين شعوب المنطقة واهانة رموزها السياسية بالتزامن مع الحملات الدعائية المغرضة التي تتبناها جهات اجنبية للتأثير في وحدة الخليجيين".
وكان مصدر مقرب من مجلس التعاون الخليجي اعلن الخميس ان دول الخليج ابدت معارضتها لتوصية بمقاطعة الجزيرة باستثناء البحرين والسعودية خلال اجتماع وزاري للمجلس عقد الاسبوع الماضي في الدوحة.
وفي تشرين الاول/اكتوبر الماضي هددت خمس من الدول الاعضاء الست في مجلس التعاون الخليجي (باستثناء قطر) بمقاطعة قناة الجزيرة معتبرة انها تشهر بها عبر برامجها.
وجاء في بيان صادر عن وزراء الاعلام في الدول الخمس انهم "يأخذون على قناة الجزيرة ما يتضمنه بعض برامجها من قذف وتشهير يستهدف دول مجلس التعاون"، مضيفا ان الوزراء الخمسة يوصون المجلس الوزاري "اذا ما استمرت قناة الجزيرة على هذا النهج" باتخاذ موقف موحد منها يتمثل في "وقف التعاون مع مكاتب ومذيعي قناة الجزيرة وموظفيها".
وكان بث بعض البرامج المنتقدة جدا وراء اشكالات عدة حصلت بين قطر وعدد من الدول العربية وخصوصا الاردن والسعودية التي استدعت في نهاية ايلول/سبتمبر سفيرها في الدوحة للتشاور.