مقتل شخص واصابة اربعة بعد تجدد الاشتباكات في معان

المدينة لا تزال تعيش أجواء متوترة

عمان - افاد مصدر طبي ان مستشفى معان استقبل قتيلا واربعة جرحى احدهم بحالة الخطر اثر استئناف المواجهات الاحد في هذه المدينة التي تعتبر معقلا للاسلاميين.
واضاف المصدر نفسه الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان شرطيين اثنين بين الجرحى الاربعة الذين نقلوا الى المستشفى.
وتابع المصدر ان "المدنيين الجريحين واحدهما بحالة الخطر اصيبا بالرصاص بينما اصيب الشرطيان نتيجة رشق بالحجارة" مؤكدا ان المدني القتيل اصيب ايضا بالرصاص.
وكان شهود اعلنوا قبلا سقوط قتيلين من سكان معان اضافة الى سبعة جرحى بينهم شرطي خلال المواجهات.
الا ان شهودا آخرين اعلنوا ان احد الشخصين اللذين قدما على انهما قتلا كان مصابا بجروح خطرة وان الحصيلة هي قتيل وثمانية جرحى.
ومن جهة اخرى، ذكرت وكالة الانباء الاردنية "بترا" ان "عددا من الأشخاص قاموا مساء (الاحد) بمهاجمة دوريات الأمن العام في معان وبدأوا باطلاق النار على رجال الأمن العام".
واضافت ان "رجال الأمن حاولوا احتواء الموقف وتفريق المهاجمين" موضحة انه "جرى تبادل لاطلاق النار توفي على اثر ذلك أحد المواطنين وجرح ثلاثة آخرون بينهم أحد رجال الأمن العام".
في سياق آخر اعلن مصدر في الشرطة الاردنية ان حريقا شب الاحد في مطعم لشبكة مطاعم اميركية للوجبات السريعة في مدينة العقبة على البحر الاحمر ما ادى الى خسائر مادية.
وقال المصدر ان "حريقا يبدو انه مفتعل شب بعد ظهر اليوم (الاحد) في الطابق السفلي لمطعم بيتزا هات" في مدينة العقبة (360 كلم الى جنوب عمان).
واوضح انه تمت السيطرة على الحريق الذي لم يسفر عنه سقوط ضحايا ولكن خسائر مادية موضحا ان تحقيقا قد فتح لتحديد اسباب الحريق.
وكانت ثلاثة مطاعم اميركية للوجبات السريعة في لبنان بينهما اثنان لبيتزا هات قد تعرضت لاعتداءات منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.