تونس تفوز بتنظيم كأس العالم لكرة اليد لعام 2005

ثقة جديدة بالامكانيات والخبرات التونسية

تونس - ستحتضن تونس نهائيات كأس العالم لكرة اليد عام 2005 حسب ما اعلنت وكالة الانباء التونسية السبت.
وحصلت تونس على 46 صوتا مقابل 44 لالمانيا في التصويت الذي حصل اليوم في سان بطرسبورغ في روسيا في الاجتماع التاسع والعشرين للجمعية العمومية للاتحاد الدولي.
وتستضيف البرتغال النسخة المقبلة من كأس العالم من 20 كانون الثاني/يناير الى 2 شباط/فبراير عام 2003 ويشارك فيها 24 منتخبا بينها 7 منتخبات عربية هي تونس بطلة افريقيا والجزائر وصيفتها ومصر الثالثة وصاحبة المركز الرابع في بطولة العالم الاخيرة التي اقيمت في فرنسا، والمغرب رابع القارة السمراء، والكويت بطلة اسيا وقطر وصيفتها والسعودية ثالثة القارة الصفراء.
ووزعت المنتخبات على 4 مجموعات، ووضعت تونس والكويت والمغرب في المجموعة الاولى الى جانب اسبانيا ويوغوسلافيا ثالثة بطولة العالم الاخيرة وبولندا، وجاءت الجزائر ومصر في المجموعة الرابعة الى جانب السويد وصيفة بطلة العالم والدنمارك وسلوفينيا والبرازيل.
واوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة الى جانب فرنسا بطلة العالم وروسيا بطلة اولمبياد سيدني وكرواتيا والمجر والارجنتين، في حين تلعب قطر ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات المانيا وايسلندا والبرتغال صاحبة الضيافة وقطر واستراليا وغروينلاند.
وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى من كل مجموعة الى الدور الثاني حيث توزع المنتخبات الـ16 على اربع مجموعات يتأهل بطلها الى نصف النهائي مباشرة.