عصير العنب يقي من امراض الشيخوخة!

العنب فعال ايضا في الوقاية من امراض القلب والسرطان

واشنطن - إضافة إلى فوائده وخصائصه الطبية في الوقاية من الأمراض القلبية والسرطانية المختلفة، أثبت عصير العنب فعاليته في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.
فقد وجد العلماء في معهد الطب الوقائي بمستشفى كوميونهوسبيتاليت أن الأشخاص الذين يشربون عصير العنب أو منتجاته باستمرار يقل خطر إصابتهم بالخرف والزهايمر بحوالي النصف مقارنة بغيرهم، بينما يزيد هذا الخطر عند من يشربون البيرة.
وتم التوصل إلى هذه النتائج بعد متابعة أكثر من 1700 شخصا في كوبنهاجن بالدانمارك، وتقييم حالاتهم الصحية، حيث تبين أن مركبات "فلافونويد" المركزة في عصير العنب الأحمر تلعب دورا مهما في حماية الدماغ من المرض وتقلل التلف الناتج عن جزيئات الشوارد الحرة الضارة التي تتكون عند تحول الأكسجين إلى طاقة في خلايا الجسم لذلك فان هذه المركبات تفيد في الوقاية من السكتة والأمراض الدماغية والقلبية أيضا.
وقال الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة "العلوم العصبية" أن بالإمكان تطوير علاجات جديدة فعالة أو أساليب وقاية اعتمادا على هذه المواد، مشيرين إلى الدراسات السابقة التي أظهرت أن فيتامين E الغذائي يقلل خطر الإصابة بالزهايمر ويحسّن القدرات الدماغية والادراكية. (قدس.برس)