استشهاد قائد سرايا القدس في جنين

نسوة فلسطينيات يبكين سقوط احد اقربائهن

جنين (الضفة الغربية) - اكد مسؤولون في الاجهزة الامنية الفلسطينية ان مسؤولا محليا في سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في فلسطين، استشهد السبت خلال تبادل لاطلاق النار مع جنود اسرائيليين في جنين بشمال الضفة الغربية.
وقالت المصادر ان الجنود حاصروا اياد صوالحة (32 عاما) مسؤول سرايا القدس عن منطقة جنين، في منزل بوسط المدينة وان تبادل اطلاق النار استمر قرابة الساعة.
وكانت اجهزة الامن الاسرائيلية تلاحق صوالحة لاتهامه بتنظيم عدة عمليات استشهادية في شمال اسرائيل منها عملية 21 تشرين الاول/اكتوبر التي استهدفت حافلة واسفرت عن مقتل 13 شخصا بالاضافة الى الاستشهاديين اللذين نفذاها.
واعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن العملية.
وفي قطاع غزة افاد مصدر امني الجمعة ان الجيش الاسرائيلي قام بتدمير منزلين فلسطينيين خلال عملية توغل في منطقة البرازيل برفح جنوب قطاع غزة.
واكد المصدر ان "جرافة عسكرية ترافقها عدة دبابات قامت بتدمير منزلين متجاورين في منطقة البرازيل قرب الحدود مع مصر وسط اطلاق نار" دون تقديم ايضاحات اضافية.
واشار الى ان القوات الاسرائيلية جرفت مساحة من اراضي المواطنين قرب الشريط الحدودي في المنطقة نفسها.
من جهة ثانية اوضح مصدر امني ان "قوات الاحتلال فتحت اليوم نيران الرشاشات الثقيلة تجاه منازل المواطنين في مخيم خان يونس الغربي وحي الاسكان النمساوي بخان يونس ما الحق اضرارا في عدة منازل دون انه يبلغ عن وقوع اصابات".
وكان الجيش الاسرائيلي دمر الجمعة منزل ناشط من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خان يونس.