أوين يقود ليفربول نحو صدارة الدوري الانكليزي

اوين تألق كعادته

لندن - ابتعد ليفربول 7 نقاط مؤقتا في صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم بفوزه على وست هام 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة مستغلا عدم خوض منافسه المباشر ارسنال مباراته مع فولهام المقررة غدا الاحد.
ورفع ليفربول رصيده الى 30 نقطة مقابل 23 لارسنال و22 لمانشستر يونايتد الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه ساوثمبتون 2-1.
على ملعب "انفيلد" تخطى ليفربول خسارته امام فالنسيا على ارضه صفر-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا وتخطى ضيفه وست هام اللندني بهدفين نظيفين سجلهما نجمه مايكل اوين في الدقيقتين 28 و55.
وسيطر ليفربول على مجريات اللعب تماما ونجح اوين في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع، ثم اضاف الهدف الثاني عندما استثمر كرة بينية رائعة من التشيكي فلاديمير سميتشر ليكسر مصيدة التسلل ويراوغ حارس المرمى الدولي وزميله السابق ديفيد جيمس ويودع الكرة داخل الشباك.
وكاد اوين يسجل هدفه الثالث عندما تلاعب بالدفاع وسدد كرة زاحفة ارتمى عليها جيمس ببراعة وتصدى لها على دفعتين (62).
يذكر ان ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري هذا الموسم.
والفوز هو السابع لليفربول على التوالي علما بان وست هام فشل في التغلب عليه في عقر داره منذ عام 1963.
وعلى ملعب "اولدترافورد" منح المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان ثلاث نقاط ثمينة لفريقه عندما سجل هدف الفوز 2-1 في مرمى ساوثمبتون بعد دقائق على نزوله احتياطيا ليستعيد فريقه نغمة الفوز.
وكان فورلان سجل هدفه الاول لمانشستر الاسبوع الماضي في مرمى استون فيلا (1-1) منذ انضمامه اليه في شباط/فبراير الماضي بعد صيام استمر 13 ساعة و45 دقيقة.
ونجح فيل نيفيل في افتتاح التسجيل لمانشستر من تسديدة بعيدة (16)، لكن فرحة الشياطين الحمر لم تكتمل لان الفرنسي فابريس فرنانديز ادرك التعادل بعد دقيقتين فقط خادعا مواطنه الحارس فابيان بارتيز.
وانقذ فورلان فريقه من السقوط في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي بتسجيله هدف الفوز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.
وخاض مانشستر المباراة بتشكيلة كاملة بعد عودة راين غيغز وديفيد بيكهام والارجنتيني خوان سيباستيان فيرون والهولندي رود فان نيستلروي خلافا لما كانت عليه الحال ضد ماكابي حيفا في مسابقة دوري ابطال اوروبا في المبارة التي خسرها صفر-3 الثلاثاء الماضي.
وحقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا خارج ارضه على وست بروميتش البيون 2-1 في مباراة جمعت بي فريقين صعدا هذا الموسم الى الدرجة الثانية.
وسجل الفرنسي نيكولا انيلكا (21) وشون غوتر (71) هدفي مانشستر، ونيل كليمنت (62) هدف وست بروميتش.
وعمق برومنغهام جراح بولتون وتغلب عليه 3-1. سجل للفائز دارن بيرس (61) وروبي سافيج (72) جف هورسفيلد (83)، وللخاسر النيجيري جاي جاي اوكوتشا (72).
ولعب الخاسر بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الثاني لطرد لاعب وسطه الجامايكي ريكاردو غاردنر.
وتستكمل المرحلة غدا الاحد، فيلعب فولهام مع ارسنال، وتوتنهام مع تشلسي، وليدز مع ايفرتون، وتشارلتون مع سندرلاند، وتختتم بعد غد الاثنين بلقاء نيوكاسل وميدلزبره.