عرفات يعلن حكومته الجديدة نهاية الاسبوع

بانتظار التشكيل الجديد

بروكسل - اعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث الثلاثاء في بروكسل ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "سيعلن تشكيل حكومة جديدة بحلول نهاية الاسبوع".
وقال المسؤول الفلسطيني في مؤتمر صحافي عقده في ختام لقاء عقده مع الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي للسياسة الخارجية خافيير سولانا ان المشاورات التي يقوم بها الزعيم الفلسطيني "كانت ناجحة جدا ومفصلة جدا وشملت مواضيع عدة"، مؤكدا ان الحكومة الجديدة "ستحظى باجماع" فلسطيني.
واضاف شعث الذي يجري حاليا جولة على عواصم اوروبية "اعتقد ان الرئيس عرفات سيشكل حكومة ستحظى بدعم الشعب الفلسطيني وقد تفتح على ما آمل الطريق امام مستقبل افضل".
وكان المجلس التشريعي الفلسطيني اعطى في السادس من تشرين الاول/اكتوبر الجاري مهلة شهر للرئيس الفلسطيني ليشكل حكومة جديدة بدل الحكومة التي استقالت في حزيران/يونيو الماضي لتجنب حجب الثقة عنها من قبل المجلس التشريعي.
ومن جانبه، شدد سولانا على "اهمية" ان يشكل الرئيس الفلسطيني حكومته سريعا بما يمثل "مؤشرا على حسن نواياه".
واعتبر ان الوضع في الشرق الاوسط "لا يزال مأساويا" معربا عن امله في ان يؤدي اجتماع اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) المرتقب الخميس في باريس، الى استئناف عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.
وقال "لدينا الكثير من الاوراق والوثائق" في اشارة الى خطط السلام المختلفة حول الشرق الاوسط، مضيفا " ولكن ما نحتاج اليه ليس المزيد من الوثائق وانما خطط يمكن تطبيقها ميدانيا".
ورد شعث من جانبه بالقول "آمل ان يؤدي اجتماع اللجنة الرباعية في باريس الى وضع خطة تؤتي نتائج على الارض".