انتخابات البحرين: ثالث مرشح يفوز بالتزكية بعد انسحاب المنافسين

البحرينيون في انتظار الانتخابات الاسبوع المقبل

المنامة - اعلن المدير التنفيذي للانتخابات النيابية بالبحرين الشيخ احمد بن عطية الله آل خليفة اليوم الثلاثاء ان مرشحا ثالثا في احدى دوائر العاصمة المنامة قد فاز بالتزكية بعد انسحاب منافسيه في الدائرة نفسها.
وقال الشيخ احمد في تصريحات نشرتها الصحف البحرينية ان المرشح ابراهيم يوسف العبدالله اصبح المرشح الثالث الذي يفوز بعضوية المجلس النيابي بالتزكية حيث فاز كل من سعد فيحان الدوسري بالتزكية مع اقفال باب الترشيح حيث لم يترشح ضده اي منافس فيما فاز صلاح علي رئيس جمعية المنبر الوطني الاسلامي (اسلاميون سنة) بالتزكية بعد انسحاب منافسيه ايضا.
وقال الشيخ احمد "عدد المرشحين الذين قدموا طلبات انسحاب بلغ 14 شخصا وبذلك يصبح مجموع المرشحين 177 مرشحا منهم ثلاثة مرشحين فازوا بالتزكية بينما ستشهد الساحة الانتخابية تنافسا بين 174 مرشحا بينهم ثماني نساء للفوز بمقاعد مجلس النواب الباقية وعددها سبعة وثلاثون مقعدا".
أوضح الشيخ أحمد من جهة اخرى ان المراكز الانتخابية العامة الخمسة عشر التي حددت بقرار من وزير العدل والشؤون الإسلامية رئيس اللجنة العليا للانتخابات ستكون مجهزة لاستقبال اي ناخب من أي دائرة في البحرين حيث يمكن للناخبين التصويت في المراكز الموجودة في دوائرهم الانتخابية او في اي من هذه المراكز العامة الواردة في القرار.
وقال ان عملية التصويت في اي مركز انتخابي سواء المراكز المخصصة للدوائر او اي من المراكز العامة السالفة الذكر تستلزم إحضار الجواز للتأشير عليه عند التصويت وذلك ضمانا لعدم تكرار التصويت.
وستجري هذه الانتخابات التشريعية الاولى في البحرين منذ 27 عاما، في الرابع والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر الجاري.
وكان من المقرر ان يتوجه البحرينيون الى صناديق الاقتراع لاختيار اربعين نائبا للغرفة الاولى للبرلمان في اول انتخابات تشهدها المملكة منذ حل البرلمان السابق في العام 1975.