عزت أبو عوف بسبعة وجوه

القاهرة - من ايهاب سلطان
صورة لعزت ابو عوف في فيلم «اسرار البنات» (الصورة من نيلسينما)

يصور حاليا الفنان عزت أبو عوف داخل استوديوهات قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري أربعة سباعيات بعنوان "انظر حولك وابتسم" للمؤلف لينين الرملي وإخراج عمرو عابدين والتي تدور حلقاتها المنفصلة المتصلة عن الصفات البشرية في إطار درامي اجتماعي ساخر.
وتكشف أحداث المسلسل عن الصفات السلبية والإيجابية عند الإنسان مثل الخجل واللهو والبخل والغرور وغيرها بأسلوب ساخر من خلال التركيز على شخصيتين متناقضتين في الصفات الإنسانية.
و يشارك في الحلقات نخبة كبيرة من الفنانين منهم سوسن بدر وصلاح عبد الله وسحر رامي ورانيا يوسف.
ويقول عزت أبو عوف الذي يجسد الصفات السلبية في السباعيات الأربعة انه سعيد بالعمل خاصة أنه يسلط الضوء على صفات كثيرة مرفوضة، فمثلا صفة الخجل يتم معالجتها من خلال شخصيتين إحداهما مقدامة فينال صاحبها الكثير من النجاح والأخرى خجولة فيفشل صاحبها حتى على مستوي الحياة الشخصية واختيار رفيقة الحياة.
اما صفة اللهو والغرور فيتم معالجتهما من خلال حياة نموذجين لفنانين إحدهما يعيش حياة اللهو والعبث مستغلا في ذلك نجوميته وشهرته دون النظر للمستقبل فيكشتف ان انحسار الأضواء عنه بعد تقدمه في السن وأنه اصبح وحيدا بدون زوجة أو رفيق يؤنس وحدته.
ويركز النموذج الأخر على فنان ملتزم استثمر نجاحه وشهرته أفضل استثمار بما يعود عليه وعلى من حوله بالخير فلم يعيش حياة الوحدة عندما يتقدم في السن.
ويؤكد عزت أبو عوف أنه فنان ملتزم فلم أعيش حياة اللهو في مشواري الفني منذ قيادتي لفريق " الفور إم " أو عندما دخلت عالم التمثيل.