انجاز جديد للسعودية في سباق 400 متر تتابع

الرياضيون الأربعة يحتفلون بعد احرازه اللقب الأسيوي

بوسان (كوريا الجنوبية) - احرز منتخب السعودية للرجال ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400 م مسجلا 3.02.47 دقائق ضمن دورة الالعاب الاسيوية الرابعة عشرة في بوسان الاحد.
وتألف المنتخب من ابراهيم الحميدي وهادي صوعان ومحمد الصالحي وحمدان البيشي.
وهي سابع ذهبية للسعودية في الدورة جميعها في العاب القوى.
ونالت الهند الفضية سريلانكا البرونزية.
ولم يشارك المنتخب القطري لاصابة احد عدائيه وعدم وجود البديل.
ووصف العداء السعودي هادي صوعان هذا الانتصار بأنه يشرح الصدر ويفرح القلب.
واوضح صوعان "إني اشعر اليوم بسعادة كبيرة لم تغمرني من قبل، إنها الميدالية الذهبية الثانية لي في الدورة وأنا مدين بها لجميع أفراد المنتخب، فلولاهم لما احرزنا المركز الاول، لقد بذلنا جهدا جماعيا".
أضاف "لم نكن مرشحين لاحراز الذهبية لكون تصنيفنا على الصعيد القاري كان الرابع وكنا نطمح إلي احراز الفضية او الذهبية، بيد اننا بذلنا جهودا كبيرة في الشهرين الاخيرين بالاضافة الى كوني وحمدان البيشي وابن عمه حمد البيشي في قمة جهوزيتنا فنجحنا بالتالي في تأكيد تفوقنا في هذه المسافة ومنح بلادنا ميداليتها الذهبية السابعة في رياضة ام الالعاب".
وتابع "منتخبنا ناشئ وقد ادى واجبه ونجح في احراز المركز الاول وتحطيم الرقم القياسي السعودي للمسافة".
من جهته، اعرب حمدان البيشي عن سعادته بقيادة منتخب بلاده الى احراز الميدالية الذهبية كونه كان آخر من استلم العصا ودخل في المركز الاول.
وقال البيشي "اني سعيد جدا كوني نجحت في تعويض بلادي ذهبية سباق 400 م عندما حللت في المركز الثاني خلف الكويتي فوزي دهش الشمري".
وتابع "اني مدين بهذه الميدالية إلي زملائي الذين قادوا السباق بجدية واعطوني الثقة في الـ400 م الاخيرة والاحتفاظ بالمركز الاول حتى خط الوصول".
ولم يخف حمد البيشي (20 عاما) ابن عم حمدان سعادته بهذا الفوز، وقال "بالنسبة الي الفوز يعني الشىء الكثير، فأنا من الوجوه الصاعدة وانجاز مثل هذا سيرفع معنوياتي في المستقبل".
واكد انه يأمل في تحقيق انجازات ابن عمه، وقال "اني متحمس جدا لاكون في مستوى انجازات حمدان".
من جهته، قال محمد الصالحي (16 عاما) "تغمرني فرحة عارمة، فهي اول مشاركة لي مع المنتخب الاول، انها ميدالية غالية لناشئ سعودي يطمح الى تحقيق المزيد في المستقبل".
واوضح "كان السباق جيدا، كنت متخوفا ومرتبكا في البداية بسبب قلة الخبرة والاحتكاك، لكن تشجيعات زملائي كان لها دور كبير في تركيزي".
يذكر ان الصافي كان اول المنطلقين في صفوف المنتخب السعودي تلاه صوعان، فحمد واخيرا حمدان.