العرب يحصدون ميداليات سباق الـ5 آلاف متر

السباق كان مرهقا للعداءين

بوسان (كوريا الجنوبية) - احرز العداء السعودي مخلد العتيبي ذهبية سباق 5 آلاف م مسجلا 13.41.48 دقيقة ضمن دورة الالعاب الاسيوية الرابعة عشرة في بوسان الخميس.
ونال البحريني زكريا عبد الحق الفضية (13.43.82 د) والقطري خميس عبدالله البرونزية (13.44.42 د).
وجاء اليمني صالح جعيم ثانيا عشر (14.59.57 د) والفلسطيني نادر المصري ثالثا عشر (15.05.59 د).
وهي الذهبية الثانية للعتيبي بعد الاولى في سباق 10 آلاف م الاثنين الماضي، والخامسة للسعودية بعد ذهبيات هادي صوعان في 400 م حواجز، وجمال الصفار في 100 م، وسالم الاحمدي في الوثبة الثلاثية.
في المقابل، احرز عبد الحق ميداليته الثانية في الدورة بعد برونزية سباق 10 آلاف م، كما نال عبدالله الميدالية الثانية في الالعاب بعد ذهبية 3 آلاف م موانع الاربعاء.

واكد العداء العتيبي اعتزازه الكبير بالثنائية التي حققها في دورة الالعاب الاسيوية الرابعة عشرة في بوسان.
وكان العتيبي منح بلاده ذهبيتها الاولى في الدورة والاولى على الاطلاق في مسابقة ام الالعاب عندما احرز المركز الاول في سباق 10 الاف م الاثنين الماضي.
وقال العتيبي "انها ثنائية أعتز بها"، مضيفا "كنت متحمسا لاحرازها وقد وفقت في ذلك".
واوضح "كنت آمل ان يكون ايقاع السباق سريعا منذ البداية لاني امتاز بالتحمل والسرعة النهائية، لكن ذلك لم يحصل سوى قبل لفتين من نهاية السباق وقد ساعدني ذلك لان تكتيكي كان يرتكز على مراقبة السباق وترك المبادرة للعدائين الاخرين على اساس ان انقض على المركز الاول والذهبية في الامتار الاخيرة".
وتابع "توجت موسمي بثنائية اسيوية، وسأخلد الى الراحة قبل بدء الاستعدادات للموسم المقبل"، مشيرا الى انه لا يعرف برنامجه للعام المقبل وان الامر بيد المسؤولين عن ام الالعاب في بلاده والذين يثق بهم كثيرا".
من جهته، اكد البحريني زكريا عبد الحق صاحب الفضية ان رفع ايقاع السباق صب في مصلحته لانه استغل تعب العداءين اصحاب المبادرة وانتزع المركز الثاني".
واضاف "كنت امل في احراز الذهبية لكن الامور اختلطت في اللفتين الاخيرتين بعدما رفع الكوري الجنوبي من ايقاع السباق"، موضحا "كنت اتتبع خطوات القطريين والسعودي لانهم اقوياء واي تخاذل مني كان سيخرجني خالي الوفاض".
اما القطري خميس عبدالله صاحب المركز الثالث فقال "رفع زميلي احمد ابراهيم ايقاع السباق كثيرا في اللفات الثلاث الاولى وهو ما أثر علي خصوصا واني لا زلت اعاني من تعب سباق 3 آلاف م موانع الذي كسبته أمس"، مضيفا "خضت السباق على أساس الذهب او لا شئ لذلك خففت سرعتي بمجرد ما لمحت العتيبي يتجاوزني وهو ما أضاع علي الفضية ايضا حيث انتزعها البحريني".
وتابع عبدالله، بطل اسيا، "فقدت كل الآمال وفشلت بمجرد رؤيتي العتيبي وهو يقطع خط النهاية، لم يكن يهمني اي شئ حتى لو خرجت خالي الوفاض لاني كنت مصمما على الذهب".