البوندسليغا: انتفاضة لبايرن ميونيخ

هل تستمر صحوة بايرن؟

برلين - صحا بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم من صدمته المزدوجة بعد خسارتين متتاليتين بفوزه الكبير على ضيفه بوخوم 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الثامنة.
وسجل البرازيلي جيوفاني ايلبير (26 و90) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (39 و67) اهداف بايرن ميونيخ، وسيباستيان شينديلور (76) هدف بوخوم.
وكان بايرن ميونيخ سقط امام باير لفركوزن 1-2 في المرحلة السابقة الماضي، ثم امام ميلان الايطالي في عقر داره بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا الثلاثاء.
وارتفع رصيد بايرن ميونيخ الى 19 نقطة مقابل 16 لبوروسيا دورتموند حامل اللقب الذي صار ثانيا بعد فوزه على مضيفه هانوفر 3-صفر سجلها على التوالي تورستن فرينغز (43 من ركلة جزاء) والتشيكي العملاق يان كولر (63) والبرازيلي مارسيو اموروز (87)، ولعب الخاسر الدقائق العشر الاخيرة بعشرة افراد بعد طرد مدافعه السنغالي دام ضيوف لنيله البطاقة الصفراء الثانية.
ولم يمنح شالكه ضيفه هامبورغ الوقت الكافي لدخول جو المباراة وهز شباكه بهدفين متتاليين في ربع الساعة الاول بواسطة النيجيري فيكتور اغالي (9) والدنماركي ايبي ساند (15)، ثم اضاف الدولي الالماني جيرالد اسامواه الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
وقاد البرازيلي مارسيلينيو فريقه هرتا برلين الذي تخلف امام ضيفه نورمبرغ بهدف سجله المقدوني ساسا سيريتش (43) الى الفوز 2-1 بعد ان ادرك له التعادل (75) ثم منحه النقاط الثلاث في الدقيقة 83).
ولم يستغل باير ليفركوزن، وصيف بطل الدوري والكأس المحليين ووصيف بطل اوروبا، الانتصارين اللذين حققهما في غضون 4 ايام على بايرن ميونيخ (2-1) في الدوري وعلى ماكابي حيفا الاسرائيلي (2-صفر) في دوري ابطال اوروبا، ومني بهزيمة جديدة امام مضيفه فولفسبورغ صفر-2.
وبكر صاحب الارض في طرق مرمى ضيفه عن طريق الكرواتي توميسلاف ماريتش (6)، ثم قضى ستيفان ايفنبرغ قائد بايرن ميونيخ السابق على آمال ليفركوزن في التعويض بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 74.
واكتسح بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفه ارمينيا بيليفيلد بثلاثة اهداف بدأها الغاني لاورنس ايدو (32) واضاف البلجيكي بيتر فان هوت (44)، ثم اضاف ايدو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (60).
وحقق كايزرسلوترن فوزه الاول في البطولة على حساب ضيفه اينيرجي كوتبوس باربعة نظيفة فتخلى عن المركز الاخير في لائحة الترتيب للخاسر.
وافتتح النجم الصاعد ميروسلاف كلوزه وصيف هداف كأس العالم 2002، التسجيل في الدقيقة 18، واضاف السلوفيني الكسندر كنافس (49) الثاني، ثم سجل كلوزه الثالث (72) قبل ان يتختتم المرهجان عبر البوسني فاروق هويدوروفيتش الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (77).
ويلعب غدا الاحد في ختام المرحلة شتوتغارت (7 نقاط) مع تي اس في ميونيخ (11)، وفيردر بريمن (15) الذي تراجع من المركز الثاني الى الرابع، مع هانزا روستوك (12).