المصري ميدو ينقذ اياكس من الخسارة

ميدو لحظة تسجيله هدف التعادل

لاهاي - انقذ المهاجم المصري الشاب احمد حسام (ميدو) فريقه اياكس امستردام بطل الموسم الماضي من الخسارة عندما ادرك له التعادل 2-2 مع ضيفه بريدا في ختام المرحلة السادسة من الدوري الهولندي لكرة القدم الاحد.
وتقدم بريدا بهدفيه في الشوط الاول عبر بوبسون (3) وستيوارت (21)، وقلص البلجيكي زلاتكو ابراهيموفيتش الفارق بعد دقيقتين من زمن الشوط الثاني، قبل ان يدرك ميدو التعادل في الدقيقة 63.
وحصل سوء تفاهم بين مدرب اياكس الدولي الهولندي السابق رونالد كومان واللاعب المصري بسبب تصريحات ادلى بها الاخير واشار فيها الى احتمال ترك الفريق، فاستبعده المدرب عن التشكيلة الاساسية في المرحلتين الرابعة والخامسة، وجاءت عودته لتنقذ البطل من الخسارة على ارضه دون ان تمكنه من استعادة الصدارة.
وصار رصيد اياكس 16 نقطة مقابل 18 لايندهوفن المتصدر.
وفاز اوتريخت على فيتيس ارنهم الذي لعب بعشرة افراد منذ الدقيقة 16 بعد طرد زيمان، بهدف وحيد لفان دن بيرغ (27)، ونيميغن على هيرينفين باربعة اهداف لفيرلات (14) وسيمر (26) وهيرسي (56) ودي نويير (71) مقابل هدفين لسيلاكوفيتش (66) ودي يونغ (74).
واكتسح اكسلسيور الوافد الى دوري الاضواء مضيفه فالفيك بثلاثة اهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها متيليغا (44) وكوسفال (78) وهولمان (90).