بافاروتي يغني ضد الجوع

لمسة جميلة من مغن له حضور دولي

روما - يستعد المغني الأوبرالي ذائع الصيت لوتشانو بافاروتي لتوظيف صوته في مكافحة الجوع في العالم. إذ سيشارك مغني الأوبرا الإيطالي المعروف لوتشانو بافاروتي في الثاني عشر من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في حملة "تليفود" العالمية لمكافحة الجوع، وذلك حين يقدم عرضه الموسيقي من على خشبة مسرح ''غريمالدي'' في إمارة موناكو.
وتأتي مشاركة بافاروتي ضمن مشاركة مغنين معروفين آخرين في حملة "تليفود"، وذلك في نطاق زيادة الوعي العام وجمع الأموال من أجل مكافحة الجوع وسوء التغذية في العالم. وتأتي حملة تليفود في إطار الأنشطة التي تقوم بها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، كل عام مع حلول يوم الأغذية العالمي، الذي يمثل عيد تأسيس المنظمة في السادس عشر من أكتوبر (تشرين الأول).
وتقود المنظمة منذ عدة سنوات حملات عالمية واسعة النطاق بهدف إزالة الجوع المزمن الذي يعاني منه نحو 800 مليون شخص في العالم، أي ما يزيد على عدد سكان كل من أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية. وتعتمد هذه الحملات على تنظيم عروض موسيقية إذاعية أو تلفزيونية وفعاليات أخرى لتعميق الوعي العام بشأن مشكلة الجوع في العالم.
وتركز برامج تليفود على تنفيذ مشاريع صغيرة محدودة النطاق تستفيد منها مئات الأسر الفلاحية شديدة الفقر، من خلال الدعم المالي الذي تتلقاه المنظمة من مختلف شرائح المجتمع المدني في العالم. وقد شاركت مئات الشخصيات اللامعة في عالم الفن والموسيقى والمسرح والغناء والرياضة والعلوم في دعم الحملة ونقل الرسالة التي تجسدها مثل هذه الحملات.
وقد تم إلى الآن تمويل ما يزيد على ألف مشروع في مختلف أنحاء العالم النامي والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية، علما بأن تكلفة كل مشروع لا تتجاوز عشرة آلاف دولار أمريكي.(قدس برس)