الزمالك يكتسح كوستا دي سول بالثلاثة

وليد عبد اللطيف، ورقة زملكاوية رابحة

القاهرة - فاز الزمالك المصري على كوستا دي سول الموزامبيقي 3-صفر الجمعة في القاهرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وسجل وائل القباني (64 من ركلة جزاء) وحسام حسن (72) وحازم امام ( 77 من ركلة جزاء) الاهداف الثلاثة.
ورفع الزمالك رصيده الى 10 نقاط فعزز صدارته للمجموعة موسعا الفارق الى 3 نقاط عن الترجي التونسي الذي يحل ضيفا على اسيك ابيدجان العاجي (3 نقاط) بعد غد الاحد، فيما بقي رصيد كوستا دي سول صفرا.
يذكر ان اول وثاني المجموعة يتأهلان الى نصف النهائي لمقابلة اول وثاني المجموعة الاولى بطريقة المقص.
وشهدت المباراة منذ البداية سيطرة ميدانية مع اندفاع هجومي من قبل الزمالك باتجاه مرمى الفريق الموزامبيقي بحثا عن هدف السبق، لكن تكتل دفاع الضيف حال دون وصول حسام حسن وعبد الحليم علي ووليد عبد اللطيف الى مرماه في الشوط الاول.
وفي الدقيقة 20، سنحت اخطر واسهل فرصة للزمالك اثر انفراد عبد الحليم من تمريرة رائعة لحسام حسن لكن الاول سدد الكرة بين يدي الحارس جوانبي الذي خرج لملاقاته.
وواصل الزمالك ضغطه ومحاولاته الهجومية مع استمرار التكتل الدفاعي لكوستا دي سول، وسدد حسام عبد المنعم بجوار القائم (39)، وتبعه عبد الحليم بتسديدة مفاجئة مرت بجوار القائم ايضا (40)، وبات اللعب من جانب واحد لمصلحة الزمالك وكان حارسه عبد الواحد السيد ضيف الشرف في المباراة.
وفي الدقيقة 64، نجح الزمالك بتسجيل اول اهدافه بواسطة وائل القباني من ركلة جزاء اثر عرقلة ابراهيم حسن من قبل جواسوتا لم يتردد الحكم الجزائري محمد بن نوزة في احتسابها لتضع حدا للفرص الضائعة.
وانفتحت شهية لاعبي الزمالك على التهديف ونجح حسام حسن في احراز الهدف الثاني اثر تمريرة رائعة من حازم امام (72)، وكاد ابراهيم حسن يحرز هدف ثالثا لكن تسديدته مرت بجوار القائم الايسر لمرمى جوانبي (74).
واحتسب الحكم بن نوزة ركلة جزاء ثانية للزمالك اثر عرقلة وليد عبد اللطيف المنفرد من قبل الحارس جوانبي بعد تمريرة من حازم امام الذي تصدى لركلة الجزاء واحرز منها الهدف الثالث (77).
واستمر هجوم الزمالك لزيادة الغلة وتراجع كوستا دي سول الى الدفاع للحد من الاضرار حتى اطلق بن نوزة صافرة النهاية دون ان تتبدل النتيجة.