المذيعات اللبنانيات يخترقن التلفزيون المصري!

القاهرة - من محمد جمال عرفه
التلفزيون المصري اتبع لفترة طويلة سياسة منع غير المصريين من تقديم البرامج

حالة من الغضب تسود التليفزيون المصري حالياً بسبب استقدام مذيعة لبنانية شهيرة كانت تعمل عارضة أزياء لتقديم برنامج جديد في شهر رمضان المقبل.
فقد وافقت رئيس القناة الثانية بالتلفزيون المصري ميرفت فراج على إذاعة برنامج بعنوان "سمعنا صوتك" تقدمت به وكالة إعلانات مصرية شهيرة في رمضان المقبل على أن تقدمه مذيعة لبنانية، مما أثار غضب المذيعات المصريات اللواتي يعتبرن الأمر مقدمة للسيطرة اللبنانية على التلفزيون المصري خاصة بعدما تم فرض المذيع اللبناني جورج قرداحي، صاحب برنامج "من يربح المليون"، على التلفزيون المصري أيضا.
وقد وصلت الشكاوى إلى مكتب رئيسة التلفزيون زينب سويدان، ومكتب وزير الإعلام المصري صفوت الشريف، الذي يتردد أنه من أنصار غزو اللكنة المصرية للتلفزيونات العربية وليس العكس، ولا يزال الجدل يدور. وينتظر البرنامج قرارا من أعلى قيادات التلفزيون للسماح به.
وتشكو المذيعات المصريات مر الشكوى من هذا الاتجاه، خاصة وانهن يعانين اصلا من منافسة شديدة من المذيعات اللبنانيات في الفضائيات العربية، واللاتي نجحن الى حد كبير في السيطرة على هذه الفضائيات.
وتقول المذيعات المصريات انهن لا يستطعن مجاراة المذيعات اللبنانيات في حركاتهن وطريقتهن في التقديم، والتي يرى بعض المسئولين في التلفزيون المصري انها ستواجه بنقد حاد من جانب كثير من فئات المجتمع، وعلى هذا الاساس يرون ان ما يصلح للفضائيات العربية لا يصلح بالضرورة للتلفزيون المصري. (قدس.برس)