«تاكوما» إضافة رائعة لعائلة دايو

متوفرة بألوان متعددة

سيول - نجحت شركة دايو الكورية في لفت الأنظار بالأسواق العالمية إلى سيارتها الجديدة "تاكوما" لما تملكه من إمكانيات متعددة الأغراض بالإضافة لصغر حجمها كدليل أن دايو تمتلك أفكاراً جميلة ومثيرة لجذب عشاقها لمزيد من المتعة والمرح والإثارة.
وتتمتع "تاكوما" بخطوط تصميميه قوية خاصة المنطقة الأمامية التي تؤكد طابعها الجريء بالإضافة إلى الإكصدام الكبير الذي يحتوي على فتحات سفلية متناغمة مع مصابيح الضباب وأيضا المصابيح العلوية المثلثة الأنيقة التي تضيف إلى تصميمها جمالا أخر.
كما تتميز بانسيابية الأداء والذي يضفي عليها المظهر الرياضي وهو ما يتضح في الميل الواضح للزجاج الأمامي وقضبان السقف الأمامية المقوسة والانحناء في الزجاج الجانبي وجميعها عناصر تدعم المظهر الديناميكي لتاكوما.
وقد جهزت تاكوما بمحرك قوي عالي الاستجابة يتكون من أربع اسطوانات طراز "دي أو إتش سي" سعته 1600 سي سي وقوته 106أحصنة يحققها عند 6000 لفة في الدقيقة أما عزمه الأقصى فيبلغ 142 نيوتن على المتر عند 4300 لفة في الدقيقة ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي من خمس سرعات أو أوتوماتيكي من أربع سرعات يعمل على تحويل القوة في اتجاه العجلات الأمامية.
ويستطيع محرك تاكوما دفع السيارة لسرعة قصوى قدرها 167/كم/س مع تسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال11.8 ثانية كما أن الناقل الأتوماتيكي يتمتع بخاصية إلغاء النقلات عند اجتياز المرتفعات حيث تعتمد تاكوما على نظام تعليق يتكون من رقائق "ماكفرسون" ونظام متعدد الوصلات على العجلات الأمامية أما التعليق على العجلات الخلفية فيتكون من روابط متعددة.
وقد تم ضبط نظام التعليق لضمان تحقيق استجابته وتوازنه أما الفرامل فهي قرصية على العجلات الأربعة مع تهوية ذاتية للفرامل على العجلات الأمامية. مما يجعلها توفر أداء ممتاز واستجابة رائعة تحت الظروف الطارئة.
كما تم دعم الفرامل بنظام مانع من لانفلات الفرامل في طراز " إس إكس " حيث يقوم بتوزيع قوة الفرامل ليمكنها من التوقف في أقصر مسافة وعلى جميع الطرق وحتى في حالة دخول المنحنيات الصعبة.
وعلى جانب الفرامل العالية فإن "تاكوما" تتمتع بتجهيزات أمان عالية منها الوسائد الهوائية منزوعة الطاقة التي تمتلئ بالهواء بقوة أقل 15 إلى 20 % لتمنع حدوث جروح بالإضافة إلى أحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت بجانب الجسم القوي والأبواب المدعومة بقضبان فولاذية.
يضاف إلى معدلات الأمان بعض النقاط الهامة وهي قطع تغذية المحرك بالبنزين أوتوماتيكيا لتفادي حدوث حريق في حالة التصادمات الشديدة وأيضا نظام إلكتروني لشل الحركة ليحافظ على سلامة وأمن السيارة.