ميتسوبيشي«أوت لاند» ملكة الذوق الرفيع

ميتسوبيشي، لمحة من الفن الياباني

طوكيو - طرحت شركة ميتسوبيشي اليابانية سيارتها الرياضية الجديدة "أوت لاند" ذات الدفع الرباعي في إشارة واضحة من جانبها على صلابة وقوة السيارة والذوق الرفيع.
وقد طرحت السيارة بطرازين الأول "أل أس" والثاني "أكس أل اس"وعلى الرغم من توحيد المحرك وناقل الحركة في الطرازين فإن طراز "أل أس"قوم بتقسيم العزم بنسبة 50% من الأمام إلى الخلف مما يجعلها أكثر ثباتا في صعود المنحنيات وفي أثناء المنحنيات الصعبة.
وتتميز السيارة برشاقتها ونعومة كبيرتين حتى في أثناء القيادة في الطرق الوعرة حيث تجمع بين قوة الدفع الرباعي ونعومة وأداء السيدان.
كما تم تصميم السيارة الجديدة لتتوافق مع كافة الأجواء فهي مزودة بوسائل أمان تجاه البرد الشديد والحرارة المرتفعة بالإضافة إلى استجابتها للأوامر بسرعة فائقة .
كما تحتوي على محرك قوي 4 سلندرات وسعته اللترية 2400 سي سي وقوته تبلغ 140 حصان وزمن التسارع من صفر إلى 30 ميلا في 3.5 ثانية أما نظام الحقن فهو إلكتروني متعدد النقاط وعدد الصمامات 4 صمامات لكل سلندر وناقل الحركة 4 سر عات أتوماتيكي.
وقد زودت السيارة بعجلة قيادة سهلة يمكن الوصول إلى وظائفها بسهولة شديدة كما زودت بمقاعد رياضية تم تصميمها بحيث توفر الراحة والرفاهية لراكبيها ومن الملاحظ أن تصميم الصالون يسمح باستغلال الفضاء الداخلي بالكامل بجانب إضافة مساحة مقدارها 28 بوصة لزيادة نصيب تخزين الأمتعة داخل السيارة بالإضافة إلى جيوب إضافية تم تزويد أبواب السيارة بها .
بينما عوامل الأمان في السيارة فهي متعددة ومنها الوسائد الهوائية جانبية وقضبان حديدية جانبية لحماية الركاب في حالات التصادم من أحد الجوانب ونظام فرامل متطور يساعد على إيقاف