انطلاق شعلة الالعاب الاسيوية من سلطنة عمان

العائد خالد المالكي اثناء عدوه بالشعلة

مسقط - انطلقت السبت من امام مقر الهيئة العامة لانشطة الشباب الرياضية والثقافية في سلطنة عمان شعلة دورة الالعاب الاسيوية الرابعة عشرة المقررة في مدينة بوسان الكورية الجنوبية من 29 ايلول/سبتمبر الى 14 تشرين الاول/اكتوبر المقبلين.
واقيم في المناسبة حفل بحضور الشيخ محمد بن مرهون المعمري رئيس الهيئة ورئيس اللجنة الاولمبية العمانية والسفير الكوري الجنوبي في السلطنة كيم يو تشيك، وعبر الاخير عن سعادته "بان نحتفل في السلطنة بانطلاق شعلة الالعاب الاسيوية".
وبعد ايقاد الشعلة، سلمت الى العداء الدولي محمد المالكي الذي جرى بها قبل ان يتناوب على حملها عدد من الرياضيين الذين يمثلون الاتحادات العمانية وشقت طريقها الى مدينة صحار التي تبعد 200 كيلومتر من مسقط.
من جهته، قال المعمري "تشارك السلطنة في الالعاب الاسيوية بثلاث العاب هي كرة القدم والعاب القوى والرماية، ورياضيونا قادرون على المنافسة خصوصا ان المنتخب الاولمبي متكامل ولاعبو منتخب الرماية يملكون الكفاءة ونأمل من منتخب القوى ان يقدم جديدا في البطولة".
يذكر ان انطلاق الشعلة في الاراضي العمانية تزامن مع الاحتفال باختتام الايام الاولمبية العمانية التي تهدف الى دفع مسيرة الالعاب من خلال تنظيم مجموعة كبيرة من المسابقات في شتى الالعاب الرياضية حيث ستقام في الحفل نهائيات عدد من المسابقات منها السباحة والهوكي والعاب القوى وكرة الطاولة والطائرة.