نجاح واسع لمهرجان صيف دبي

الاطفال هم الاكثر استمتاعا بمفاجآت صيف دبي

دبي - أشاد رؤساء اللجان التي نظمت الاسابيع العشرة من مفاجآت صيف دبي 2002 بالنتائج التي حققها الحدث الذي اختتم دورته الخامسة الجمعة بحفل أقيم بمدينة مدهش الترفيهية تم خلاله أجراء السحب على جائزة المليون درهم المقدمة ضمن حملة مجموعة مراكز التسوق في دبي.
وأجمع ممثلو الدوائر الحكومية المنظمة للحدث على أهمية الفعاليات التي تضمنتها المفاجآت العشر، مشيرين الى تنوعها الذي ساهم في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار من داخل الدولة وخارجها.
ونوه سعيد محمد النابودة المنسق العام لمفاجآت صيف دبي بالجهود التي بذلها أعضاء فرق اللجان كافة والتي ساهمت في نجاحها.
وقال ان العمل ضمن فريق واحد كبير يتطلب بذل جهود مضاعفة لانجاز أي نشاط، ألا أن الاصرار على النجاح يسهل عمل أي فرد ويشجع الجميع على تخطى المصاعب والعقبات لابقاء صورة دبي أكثر جمالا.
ومن جهته أكد مروان بن بيات نائب رئيس اللجنة التي نظمت أسبوع مفاجآت المأكولات العالمية أن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حرصت على إضفاء الطابع الاحتفالي الخاص في الاسبوع الاول من الحدث.
وأشار الى أن الفعاليات التي حظيت بجماهيرية كبيرة استطاعت أن ترسم الابتسامة على وجوه رواد وزوار مراكز التسوق في دبي.
بدوره قال جاسم رجب رئيس اللجنة التي نظمت أسبوع المفاجآت المائية ان هيئة كهرباء ومياه دبي لمست الاقبال الكبير الذي شهدته الفعاليات والتي توزعت على مختلف مراكز التسوق في دبي ومركز معارض مطار دبي وغيرها من المواقع والتي أضافت جرعة من الانتعاش الى صيف دبي، مشيرا الى ان الحديقة المائية كانت من أبرز فعاليات المفاجات المائية التي استقطبت العائلات بشكل كبير واستمرت حتى نهاية الحدث.
وقال ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة التي نظمت أسبوع المفاجآت الثلجية ان غرفة تجارة وصناعة دبي نجحت في نقل الزوار من المناخ الصيفي الحار الى أجواء جليدية من خلال مجموعة من الفعاليات المنوعة التي أضفت نسمة باردة على اجازتهم الصيفية، لا سيما فعالية بلاد الاسكيمو التي استقطبت العائلات بشكل كبير.
وأوضح أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة التي نظمت مفاجآت الزهور أن بلدية دبي استضافت فعاليات الاسبوع والتي حظيت باعجاب رواد الحدث بشكل كبير حيث امتلأت المراكز التجارية بالزهور من خلال فعاليات متنوعة لاقت اقبال الزوار خاصة من أبناء مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأشار الدكتور صلاح القاسم رئيس اللجنة التي نظمت أسبوع المفاجآت الرياضية الى أن دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي تمكنت من أيجاد أضافه نوعية الى فعاليات مفاجآت صيف دبي 2002 من خلال النشاطات والفعاليات الرياضية المنوعة والشاملة التي انتشرت في مختلف مراكز التسوق في دبي وعدد من الاندية الرياضية، والتي استقطبت الزوار بشكل كبير.
وبدوره قال صلاح النقي رئيس اللجنة التي نظمت المفاجآت التراثية ان رواد الحدث عاشوا أجواء الماضي بتقاليده الاصيلة على مدى اسبوع كامل حيث انتشرت خيم الضيافة العربية الاصيلة والفرق الشعبية وورش الحناء وأعداد الدخون والطعام التقليدي والعيادة الشعبية وغيرها من الفعاليات التراثية.
ولفت الرائد جاسم عبدالغفور رئيس اللجنة التي نظمت المفاجآت الثقافية الى أن ادارة الجنسية والاقامة في دبي حرصت على تقديم شتى أنواع الثقافة للاطفال بقالب ترفيهي جذاب، ونجحت في ايصال رسالتها اليهم، حيث شهدت ورش العمل والمعارض والمسابقات الثقافية التي توزعت على مختلف مراكز التسوق في دبي اقبالا غير عادى طيلة أسبوع المفاجات.
وقال الرائد محمد بن ديلان رئيس اللجنة المنظمة للمفاجآت العلمية ان القيادة العامة لشرطة دبي انطلقت من التطور الذي تعيشه الدولة على الصعيد التقني لتقدم للاطفال ما يلبى طموحاتهم وتطلعاتهم، وأن الفعاليات التي نظمتها ساهمت بشكل كبير في تطوير معرفتهم وتجربتهم في مختلف العلوم والخبرات التقنية.
وأشار يوسف مبارك عزير رئيس اللجنة التي نظمت مفاجآت العودة الى المدارس الى أن دائرة التنمية الاقتصادية نجحت في أعداد الاطفال لاستقبال عامهم الدراسي الجديد بنشاط وحماس من خلال الفعاليات المدروسة التي قدمتها لهم في الاسبوع الاخير من مفاجآت صيف دبي والتي جمعت الترفيه والمعرفة في نشاطات منوعة لاقت إعجاب الاطفال بشكل كبير.