بطولة غرب اسيا: فوز صعب لسوريا على فلسطين

المنتخب الفلسطيني بات منافسا قويا

دمشق - حققت سوريا فوزا صعبا على فلسطين بهدفين لحسان ابراهيم (21) ونهاد الحاج مصطفى (37) مقابل هدف لفادي لافي (39) الجمعة في دمشق ضمن المجموعة الثانية في ختام اليوم الاول من منافسات بطولة غرب اسيا الثانية لكرة القدم التي تستضيفها دمشق حتى 7 ايلول/سبتمبر المقبل.
وكانت المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الاولى شهدت فوز الاردن على ايران حامل اللقب 1-صفر.
ويلتقي بعد غد الاحد لبنان مع الاردن، والعراق مع فلسطين.
وجاء الشوط الاول حذرا من الطرفين وطال جس النبض قبل ان يكسر مهاجم فلسطين رامي اسعد حاجز التخوف بكرة قوية ابعدها الحارس محمد بيروتي الى ركنية.
وتحسن اداء الطرفين بعد هذه المحاولة وخصوصا سوريا التي امتد مهاجموها نحو مرمى الحارس رمزي صالح فسدد انس صاري وعمار ريحاوي جانب المرمى قبل يمرر نهاد الحاج مصطفى كرة في عمق الدفاع الفلسطيني استغلها حسان ابراهيم ولعبها من فوق الحارس مفتتحا اهداف المباراة (21).
وكاد انس صاري يعزز لكنه اهدر من داخل المنطقة، قبل ان يرد زياد الكرد بكرتين تصدى لهما بيروتي.
وتحولت المباراة بعدها الى اداء مفتوح من الطرفين وكثرت التهديدات على المرميين، فضاعت من حسان فرصة مناسبة، وتصدى بيروتي لكرة الكرد القوية، الى ان خطف نهاد الحاج هدف سوريا الثاني من تسديدة قوية استقرت بعيدا عن متناول رمزي (37).
وقلص فادي لافي الفارق بعد دقيقتين عندما توغل داخل المنطقة وسدد عن يسار بيروتي (39).
وانخفض اداء المنتخب السوري جماعيا في الشوط الثاني واقتصر على اجتهادات فردية، في حين تحسن اداء المنتخب الفلسطيني فشكل مهاجموه خطورة مباشرة على مرمى بيروتي الذي وقف بقوة حيال محاولات الكرد ولافي وابو ضاهر، كذلك فعل رمزي امام كرات ماهر وصاري وطارق جبان فبقيت نتيجة الشوط الاول سائدة حتى النهاية.

تشكيلة الفريقين مثل سوريا: محمد بيروتي- رغدان شحادة وعلي خليل وطارق جبان وينال اباظة وابراهيم عزيزة (حسين قيشاني) وعمار ريحاوي (احمد عزام) ونهاد الحاج مصطفى وحسان ابراهيم وانس صاري وماهر السيد (رأفت محمد).

- مثل فلسطين: رمزي صالح- صائب جندية ومحمد محمود ورامي اسعد (احمد ابو ضاهر) وجمال الحولي ومحمد ابو حبيب وفادي لافي وزياد الكرد وايهاب ابو جزر (راجي ابو عاشور) وحمادة شبير ورامي رابي (علي اسعد).