البحرين تنوي حل مشكلة البدون قريبا

الجواز البحريني حلم الكثير من البدون

المنامة - اعلنت جمعية ميثاق العمل الوطني البحرينية (مقربة من الحكومة) اليوم ان وزير شؤون الديوان الملكي الشيخ خالد بن احمد آل خليفة وعد بحل مشكلة غير الحاصلين على الجنسية (البدون) خلال الايام القليلة القادمة.
وقالت الجمعية في بيان اصدرته الثلاثاء انها قامت بتشكيل لجنة من اعضائها لمتابعة موضوع "الجنسيات والمبعدين الذين عادوا الى البلاد مؤخرا" واجتمعت مع وزير الديوان الملكي الذي "وعد بحل هذه المسألة خلال الاسابيع القليلة القادمة من خلال مكرمة ملكية" حسب بيان الجمعية.
وقال امين عام الجمعية احمد جمعة ان "الموضوع قد يحل قريبا، خلال ايام قليلة"، مشيرا الى ان "استجابة المسؤولين كانت ايجابية وفورية".
وكان عدد من "البدون" وعائلاتهم قد تظاهروا في تموز/يوليو الماضي امام مقر الحكومة البحرينية مطالبين بالاسراع في منحهم الجنسية البحرينية متهمين السلطات المعنية بتأخير البت في تجنيسهم.
وكان وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة والجوازات الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة قد اعلن في حديث للصحف المحلية في الثالث من تموز/يوليو الماضي ان 15 الف شخص من 24 دولة تقدموا بطلب الجنسية البحرينية منهم تسعة آلاف شخص بدون جنسية وان ثمانية آلاف من البدون منحت لهم الجنسية مشيرا الى ان هناك 800 طلب ما زالت بانتظار استكمال المستندات والوثائق.