«فولفو أس سي سي» ببساطة مذهلة

لك مطلق الحرية عزيزي القاري في وصف هذه السيارة

السويد - طرحت شركة فولفو العالمية مؤخرا سيارتها فولفو "إس سي سي" بالاشتراك مع شركة فورد الأمريكية.
وتعد اكبر ميزات هذه السيارة انها تستطيع رؤية الخطر من كافة الزوايا وتتمتع بحساسية فائقة ضد الصدمات وتصنف ضمن قائمة أغلى السيارات العالمية.
ويقول وان جونسون المتحدث الرسمي لشركة فولفو أن السيارة "إس سي سي" تتمتع بأجهزة أمان متطورة أهمها مجموعة من كاميرات المراقبة التي تظهر الصورة على أجهزة عرض بالإضافة إلى نظام للرؤية الليلية.
ويشير جونسون إلى نجاح السيارة في الاختبارات التي أجريت عليها في سبعة مدن أمريكية ويتوقع لها أن تحدث السيارة ثورة حقيقية في عالم تصنيع السيارات.
وأضاف جونسون أن السيارة استندت في تصنيعها على الدراسات الأمنية، ودراسة 22 ألف حالة من حالات حوادث الطرق والتي أسفرت عن 45 ألف مصاب بهدف معرفة الأسباب الحقيقية لوقوع الحوادث.
ويوضح جونسون أن اهم الاسباب التي خلصت لها الدراسات كان تغيير اتجاه السيارات بسبب الانشغال بالأطفال وانتقالهم بين مقاعد السيارة وغيرها من الأسباب التي تم مراعاتها في تصميم السيارة باستخدام التكنولوجيا المتطورة داخل السيارة التي توفر رؤية كاملة لقائد السيارة من الجانبين والأمام والخلف وتساعده على تحريك مقعده بما يمكنه من السيطرة الكبيرة على عجلة القيادة.
وتحتوي سيارة فولفو "إس سي سي" على وحدة رادار تقيس المسافة بين السيارة والسيارات الأخرى الجانبية والخلفية كما أن الكاميرات الخلفية تتكامل مع المرآة الخاصة بالأبواب لتنذر قائد السيارة بأي خطر قد يحدث.
وفولفو الجديدة مزودة بجهاز إضاءة تنبعث منه أشعة ذات موجات طويلة المدى تستكشف الطريق.
وتحتوي السيارة على "جهاز تحكم" يشتمل على هوية صاحب السيارة من خلال تسجيل بصمة إصبعه على السيارة والتي تسمح بفتح أبواب السيارة وتشغيل المحرك وأيضا ضبط مقعد القيادة ومدى ارتفاع عجلة التوجيه وبدالات السيارة .
كما تقوم أحزمة الأمان بالسيارة بزيادة معدلات الأمان والحماية مع الوسائد الهوائية في حالة تعرض السيارة للخطر أو وقوع حوادث بالإضافة إلى انبعاث إضاءة من الفرامل تنذر السائق بوجود أي خلل بما يزيد من الاحتياطات الأمنية.