العاهل الاردني<br> يرعى افتتاح «الرويال عمان»

علامة معمارية وسياحية بارزة

لندن - اعلنت مجموعة جنرال ميديترانيان هولدنغ عن وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح اكبر مجمع سياحي في منطقة الشرق الأوسط في العاصمة الأردنية عمان.
واعلن ناطق باسم المجموعة أن فندق ومجمع "الرويال عمان" سيتم افتتاحه يوم الثلاثاء الموافق الثالث من سبتمبر/ايلول 2002 في حفل كبير يقام تحت الرعاية الملكية للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا.
وقالت مصادر في العاصمة الأردنية ان حشدا كبيرا من ممثلي الملوك والرؤساء العرب والوزراء وكبار الشخصيات العربية سيحضر حفل الافتتاح الذي دعا إليه رجل الأعمال العربي نظمي اوجي رئيس مجموعة جنرال ميديترانيان هولدنغ.
ويعد فندق "الرويال عمان" علامة معمارية بارزة تجمع الكثير من عناصر البناء الراقي في المنطقة العربية.

نظمي اوجي رئيس مجلس إدارة جنرال ميديترانيان هولدنغ
ويضم الفندق صالات عديدة للاحتفالات والمؤتمرات تزيد طاقتها الاستيعابية على 3000 ضيف بالاضافة الى مركز خاص لخدمة رجال الاعمال.
ويبلغ عدد الغرف فيه 286 غرفة بضمنها جناحي ضيافة ملكيين و34 جناحا فاخرا.
ويضم ايضا مجموعة من المطاعم والكافيتريات المختلفة ذات مناظر خلابة على العاصمة الاردنية عمان، بالاضافة الى ثلاث صالات للعرض السينمائي والتي تتضمن احدث ما انتج على صعيد الصورة والصوت، وكذلك مجمع للمكاتب تبلغ مساحته 4 الاف متر مربع.
ويشتمل المجمع على نادي رياضي للياقة البدنية وللعلاج الطبيعي بمساحة 7000 متر مربع ومسبحين داخليين واخر خارجي بالاضافة موقف للسيارات يتسع لـ 620 سيارة.
ويعتبر فندق"الرويال عمان" واحدا من جملة مشاريع سياحية كبرى نفذتها مجموعة جنرال ميديترانيان هولدنغ في منطقة الشرق الأوسط. إذ افتتح رئيس المجموعة نظمي أوجي مؤخرا المرحلة الأولى من مجمع «لايزور هيل» السياحي في العاصمة اللبنانية بيروت، والتي تشتمل على مجمع ووترغيت للالعاب المائية الذي يضم مجموعة من اضخم وسائل الترفيه في منطقة الشرق الاوسط. وسيتم افتتاح المرحلة الثانية من المشروع والتي تضم فندقا بـ 231 غرفة وجناحا نهاية العام الجاري.
وكانت المجموعة اشترت مؤخرا فندق هيلتون في وسط بيروت، وتعمل على اعادة بنائه تمهيدا لافتتاحه في عام 2004.
وتمتلك المجموعة حاليا عددا من المشروعات السياحية في تونس ومصر والمغرب ولبنان والاردن بالاضافة الى مشاريع مختلفة في كافة انحاء العالم.