حجم يديك، يكشف مدى غيرتك!

عليك بفحص حجم يديك

لندن - هل يمكن للصفات والظواهر الجسدية أن تدل على ميول الإنسان نحو الغيرة؟ هذا ما كشف عنه الباحثون الكنديون في دراسة جديدة أجروها مؤخرا عن أن اختلاف اليدين أو القدمين في حجمهما قد يدل على وجود ميول نحو الغيرة القاتلة.
وأعرب هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة "نيوساينتست" العلمية عن اعتقادهم بأن الأشخاص الذين لا يتماثلون في أجزاءهم البدنية ينتمون إلى النوع الغيور جدا, فضلا عما أظهرته الدراسات السابقة بأن الذين يختلفون في حجم اليدين أي أن تكون يد أكبر من الأخرى أقل جذبا للجنس الآخر وأقل خصوبة وأضعف صحة.
وقال العلماء في جامعة دالهوسي الكندية, أن انعدام التوازن الهرموني في الرحم قد يسبب اختلاف أعضاء الجنين في الحجم, كأن تنمو إحدى القدمين بصورة أكبر من الأخرى, وهو ما يجعله أكثر تعرضا للغيرة.
ولاحظ هؤلاء بعد متابعة 50 رجلا وامرأة في أنواع مختلفة من العلاقات ومقارنة أحجام الأعضاء المزدوجة كالقدمين واليدين والأذنين والعينين , وتقييم ميول الغيرة العاطفية لكل منهم, وجود علاقة قوية بين تماثل الأعضاء والغيرة العاطفية.
وللكشف عما إذا كان الأشخاص غير متماثلي الأعضاء يواجهون مشاعر الغيرة في مواقف مختلفة كالعمل مثلا, قام العلماء بإجراء المزيد من الفحوصات التي أظهرت أن ميولهم نحو الغيرة تنطبق على علاقاتهم العاطفية فقط.(قدس برس)