الزمالك ينتزع تعادلا ثمينا من الترجي

لقطة من المباراة

تونس - انتزع الزمالك المصري تعادلا ثمينا من الترجي التونسي 1-1 السبت في تونس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وسجل العاجي عمر سانيه (70) هدف الترجي، وحسام حسن (20) هدف الزمالك.
ونجح الزمالك في تحقيق مسعاه والعودة بالتعادل على غرار مواطنه الاهلي عندما تعادل مع الترجي 1-1 على استاد المنزه العام الماضي في الدور نصف النهائي من المسابقة.
وكان الزمالك البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي حسام حسن في الدقيقة 20 اثر تلقيه كرة في العمق فتخطى طارق ثابت وانفرد بالحارس العاجي جون جاك تيزي وسددها بيسراه داخل المرمى.
وسنحت للزمالك فرضة ذهبية لاضافة الهدف الثاني بعدما احتسب له الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون ركلة جزاء اهدرها مدحت عبد الهادي (30).
واصيب حسام حسن قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين ولعب بدلا منه محمد ابو العلا ما تسبب في تغيير خطة لعب الزمالك حيث تقدم وليد عبد اللطيف، نجم المباراة من جانب الزمالك، الى جوار جمال حمزة في الهجوم، وقام محمد ابو العلا بدور صانع الالعاب.
وانكمش الزمالك في نصف ملعبه ما اتاح الفرصة للترجي لفرض سيطرته على اللعب وتهديد مرمى عبد الواحد السيد الذي ذاد عن مرماه ببسالة قبل ان تستقبل شباكه هدف التعادل في الدقيقة 70 عبر سانيه من تسديدة ارضية ارتطمت الكرة بالقائم الايسر وسكنت الشباك.
وسجل سانيه هدفا في الدقيقة 89 الغاه العرجون بداعي التسلل.
اقتحم احد المتفرجين ارض الملعب واعتدى على الحكم العرجون قبل ان يتدخل رجال الامن.
واستؤنفت المباراة دون ان يتمكن اي من الفريقين ان يحرز هدف الفوز.
وفي مباراة المجموعة الأخرى سحق اسيك ابيدجان كوستا دو سول الموزامبيقي 5-صفر في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وسجل مامادو دانسوكو (3 و46) وهرمان بوغري (14) وسايكا تيان (33) وباكاري كوني (55) الاهداف.
وهو الفوز الاول لاسيك ابيدجان الذي صعد الى المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الزمالك المصري والترجي التونسي.
واحتفظ الزمالك بالصدارة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام الترجي.