بايرن ميونيخ يكتسح بيلفيلد بالستة

كوفور مدافع ميونيخ اثناء تصديه لضربة رأس

برلين - قاد المهاجم البرازيلي جيوفاني ايلبير فريقه بايرن ميونيخ الى تحقيق فوزه الاول في الدوري هذا الموسم عندما سجل له 4 اهداف من اصل الستة التي اكتسح بها على ضيفه ارمينيا بيليفيلد المتصدر السابق والعائد حديثا الى دوري الاضواء 6-2 السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.
وانفرد بوخوم العائد الى دوري الاضواء بالصدارة بعد فوزه الساحق على ضيفه اينرجي كوتبوس 5-صفر، فيما انتهت قمة المرحلة بين باير ليفركوزن الوصيف وبوروسيا دورتموند حامل اللقب بالتعادل 1-1.
في المباراة الاولى، فرض البرازيلي ايلبير نفسه نجما لمباراة بايرن ميونيخ وارمينيا بيليفيلد بتسجيله اربعة اهداف في الدقائق 17 و41 و64 و83، واضاف ميكايل بالاك الهدف الخامس في الدقيقة 26 هو الاول له في الدوري منذ انتقاله الى الفريق البافاري مطلع الموسم الحالي قادما من باير ليفركوزن، ثم سجل البيروفي كلاوديو بيتزارو الهدف السادس في الدقيقة 80.
وسجل ارمينيا بيليفيلد هدفيه عبر ارتور فيخنياريك (51) ومامادو لامين ديابانغ (88).
وهو الفوز الاول لبايرن ميونيخ هذا الموسم بعد تعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الاولى السبت الماضي.
وفي المباراة الثانية، أكرم بوخوم وفادة ضيفه اينرجي كوتبوس وسحقه بخمسة اهداف نظيفة كان نجمها الدنماركي الاصل الاسباني الجنسية توماس كريستيانسن الذي سجل ثلاثة اهداف في الدقائق 26 و35 و84.
ورفع كريستيانسن رصيده الى 4 اهداف بعد الاول في مرمى نورمبرغ 3-1 في المرحلة الاولى السبت الماضي، وبات يتقاسم صدارة الهدافين مع ايلبير.
وأضاف بول فراير الهدف الرابع في الدقيقة 33، والايراني وحيد هاشميان الهدف الخامس في الدقيقة 64.
وكان هاشميان سجل احد الاهداف الثلاثة في المباراة الاولى ضد نورنبرغ.
وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد برونو اكرابوفيتش في الدقيقة 54 لحصوله على الانذار الثاني.
يذكر انها المرة الرابعة التي يصعد فيها بوخوم الى الدرجة الاولى بعد اعوام 1994 و1996 و2000.
ورفع بوخوم رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام هانزا روستوك الفائز على نورمبرغ بهدفين لرينيه ريدفيفيتش (37 و82).
وفشل باير ليفركوزن في استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على بوروسيا دورتموند في لقاء قمة واكتفى بالتعادل 1-1.
وتقدم باير ليفركوزن بهدف في الدقيقة 23 عبر المدافع الارجنتيني دييغو بلاسينتي، بيد ان الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 61 بواسطة الدولي التشيكي العملاق يان كولر.
وحقق شالكه بعشرة لاعبين فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه كايزرسلوترن 3-1.
وكان كايزرسلوترن المضصف البادىء بالتسجيل عبر توماس ريدل في الدقيقة 34، طرد بعدها لاعب وسط شالكه الدولي البلجيكي زفن فرمان في الدقيقة 37 بيد ان ذلك لم يؤثر على الضيوف الذين سجلوا ثلاثة اهداف للدولي يورغ بوهمه (48 من ركلة جزاء) والنيجيري فيكتور اغالي (56) والدنماركي ابي ساند (90).
وخسر هانوفر امام تي اس في ميونيخ بهدف لييري ستاينر (27) مقابل ثلاثة اهداف لدانيال بوريميروف (5) ومارتن ماكس (41) ولوث (90).
وتعادل هرتا برلين مع شتوتغارت بهدف للنروجي ارن فريدريخ (85) مقابل هدف لسين دندي (14).
وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب فيردر بريمن مع هامبورغ، وفولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ. - ترتيب فرق الصدارة:
1- بوخوم 6 نقاط من مباراتين
2- هانزا روستوك 6 من 2
3- شاكه 6 من 2
4- بايرن ميونيخ 4 من 2
5- هامبورغ 3 من 1