تونس: افتتاح المهرجان الصيفي الدولي للانترنت

اهتمام خاص بتوفير الانترنت لأطفال تونس

تونس - افتتح المنذر الزنايدي وزير السياحة التونسي الدورة الثالثة للمهرجان الصيفي الدولي للانترنت الذي ينظم بميناء القنطاوي بحمام سوسة من 15 الى 18 أغسطس/آب الجاري تحت عنوان "تونس النجاحات سياحة وانترنت".
ويهدف هذا المهرجان الذي تنظمه الجمعية التونسية للانترنت والوسائط المتعددة بمشاركة ممثلين عن تونس وليبيا والجزائر والمغرب والمملكة العربية السعودية والامارات المتحدة وساحل العاج وفرنسا وسويسرا وعن المنظمة العربية للاتصالات والفيدرالية الدولية لجمعيات الانترنت والوسائط المتعددة الى نشر ثقافة الانترنت.
وقام الوزير التونسي رفقة المشاركين بزيارة افتراضية على شاشة عملاقة لمرسى القنطاوي السياحي، ودشن ورشة للانترنت للترفيه وتربية الاطفال، ونختبر كمبيوتر يحتوي على 140 جهاز كمبيوتر يمكن زوار هذا المهرجان من الابحار عبر الانترنت.
كما اعطى الزيادي اشارة انطلاق اول بوابة تونسية لكاميرا الواب التي تبث 24 ساعة حاليا من شارع الحبيب بورقيبة بتونس ومن مرسى القنطاوي.
وانطلقت في اطار هذا المهرجان ورشات الابحار الحر والبريد الالكتروني والمحتوى الرقمي التونسي والتكوين في تقنيات الوسائط المتعددة اضافة الى ورشة الاطفال والمسابقة المفتوحة عبر شبكة الانترنت حول الدينار الالكتروني وذلك بالتعاون مع الديوان الوطني للبريد.
ومن المنتظر ان يتم تنظيم سهرة لانتخاب ملكة جمال الانترنت، اضافة إلى مسابقة للتصوير.
كما سيتم تنظيم مسابقة على الانترنت حول السياحة التونسية وتكريم احسن مركز عمومي للانترنت.
وتجدر الاشارة الى ان تونس ترشحت لاحتضان القمة العالمية للانترنت سنة 2004 مع منافستيها الهند والسنغال علما بانها ستحتضن سنة 2005 القمة العالمية لمجتمع المعلومات.