بوش يعقد مؤتمرا اقتصاديا موسعا في تكساس

بوش اضطر لقطع عطلته الطويلة في مزرعته في تكساس لحضور المؤتمر

واكو (الولايات المتحدة) - افتتح الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء منتدى اقتصاديا كبيرا في مدينة واكو بولاية تكساس يحدوه الامل في تنشيط النمو الاميركي واعادة الثقة الى مواطنيه.
ويشمل هذا المؤتمر الذي ينظم لمدة نصف يوم في جامعة بايلور في واكو (تكساس) ثماني موائد مستديرة. ويشارك فيه نائب الرئيس ديك تشيني ونصف اعضاء الحكومة اضافة الى اكثر من 200 شخصية تمثل قطاعات الانشطة الكبرى في البلاد.
وقد قطع بوش عطلته التي يقضيها في مزرعته في كروفود التي تبعد نحو 40 كلم عن واكو للمشاركة في المنتدى.
الا ان الاسواق تولي اهتماما اكبر الى القرار المنتظر صدوره بعد ظهر الثلاثاء عن الاحتياطي الفدرالي الاميركي بخفض محتمل لمعدلات الفائدة التي توجد بالفعل في ادنى مستوى لها منذ 40 عاما.
وقال الاقتصادي سونغ وون سون رئيس بنك "ويلز فارغو" في مينيسوتا هاتفيا "صراحة فانني اكثر اهتماما بالاحتياطي الفدرالي عما يحدث في واكو".
والمواضيع الرئيسية للمنتدى هي الانتعاش الاقتصادي، في مناقشة يديرها وزير الخزانة بول اونيل، ومسؤوليات ارباب العمل وحماية خطط التقاعد وصغار المستثمرين والابتكارات والتكنولوجيا اضافة الى التامين الصحي.
وافتتح بوش مناقشات المائدة المستديرة حول مسؤوليات ارباب العمل التي يشارك فيها 30 من كبار ارباب العمل والمستثمرين والاقتصاديين. ويتوقع ان يقضي فيها 20 دقيقة قبل المشاركة في ثلاث موائد مستديرة اخرى في حين يدير تشيني الموائد المستديرة الاربعة الاخرى.