مطار دبي الدولي يدشن نظام البوابة الآلية قريبا

وداعا للطوابير الطويلة

دبي (الإمارات العربية المتحدة) – أعلن في دبي الأحد، عن البدء في تطبيق نظام "البطاقة الذكية" في التحرك من و إلى مدينة دبي عبر المطار الدولي فيها وذلك لكبار الشخصيات حاليا، على أن يتم تطبيقها لكافة الراغبين في استخدام الخدمة اعتبار من السابع عشر من شهر آب (أغسطس) الجاري.
ودشن مكتب التسجيل الخاص بنظام "البوابة الإلكترونية" في مطار دبي الدولي، والذي يأتي ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطبيق نظام البوابة الإلكترونية التي تعنى بإجراءات الدخول والخروج عبر المطار.
ويهدف هذا المشروع، الذي أعلن عنه في وقت سابق من العام الجاري، إلى تعزيز الخدمات المقدمة إلى المسافرين من خلال تسهيل إجراءات القدوم والمغادرة عبر المطار بواسطة نظام آلي شامل.
ويعد مطار دبي الدولي ثالث مطار في العالم والأول في منطقة الشرق الأوسط الذي يقوم بتطبيق نظام "البوابة الإلكترونية".
ومن المتوقع أن يساهم هذا النظام الآلي المبتكر في تعزيز الخدمات المقدمة إلى المسافرين، حيث يسمح بتسريع حركة المسافرين وتسهيل إجراءات القدوم والمغادرة عبر القراءة الإلكترونية لكل المعلومات والبيانات المتعلقة بالمسافرين من خلال البطاقة الذكية الخاصة بكل مسافر.
ويوفر مكتب التسجيل الخاص بالبوابة الإلكترونية الذي تم تدشينه أمس الأحد الفرصة أمام كل الراغبين باستخدام البوابة الإلكترونية للحصول على البطاقة الذكية الخاصة بهم والتي تسمح لهم بالدخول والخروج آلياً عبر المطار دون الحاجة إلى المرور بمراحل التسجيل اليدوي التقليدية. ويطلب من مستخدمي النظام أن يسجلوا اشتراكهم ولمرة واحدة فقط في مكتب التسجيل الخاص بالبوابة الإلكترونية.
واعتبر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي، المشروع الجديد الذي أحيط بإجراءات أمن إلكترونية رفيعة المستوى، بأنه "صفحة جديدة تسجل في سجل الإنجازات الكبيرة التي تحققها دبي .. والتي تشجع روح الإبداع وإطلاق القدرات مما جعلها مركزاً سياحياً واقتصادياً نشطاً يستقطب السياح ورجال الأعمال الذين يجدون فيها العديد من الفرص الاستثمارية لتنمية أعمالهم".
وسيضطر الراغب في الحصول على "البطاقة الذكية" للدخول والخروج من دبي عبر مطارها الدولي، إلى التسجيل في المكتب الخاص بذلك، شريطة أن يكون قد أتم السابعة عشرة من عمره، وأن يحضر جواز سفره ، وان تؤخذ بصمته، وبعد ذلك كله سيدفع مبلغاً يقل بقليل عن 50 دولاراً، ليحصل على بطاقة مدتها عامين كاملين تخوله الدخول والخروج من الإمارة دون الحاجة إلى الوقوف أمام موظف التأشيرات المختص.(قدس برس)