الاردن تستدعي سفيرها في قطر

صورة حلقة برنامج الاتجاه المعاكس الذي اثار المشكلة (نقلا عن الجزيرة)

عمان - أفاد مصدر رسمي أن الحكومة الاردنية استدعت سفيرها المعتمد لدى قطر عمر العمد "للتشاور".
واستدعى وزير الخارجية الاردني مروان المعشر السفير القطري في عمان للتعبير عن "غضب" حكومته "حيال تعرض الاردن ملكا وحكومة وشعبا للاساءة من قبل قناة الجزيرة الفضائية".
ولم توضح وكالة الانباء الرسمية (بترا) التي أعلنت النبأ سبب الاستدعاء الذي يأتي بعد أيام من إقدام السلطات الاردنية على إغلاق مكتب قناة الجزيرة الفضائية القطرية احتجاجا على ما وصفته بتحامل هذه القناة الفضائية على الاردن وقيادته.
وكانت قناة الجزيرة قد بثت برنامجا حواريا الاسبوع الماضي استضافت فيه البروفيسور اسعد خليل استاذ العلوم السياسية بجامعة كاليفورنيا، والمقيم في الولايات المتحدة، وانتقد فيه بشدة العاهل الاردني الراحل الحسين بن طلال ووصفه "بالعمالة للولايات المتحدة والحركة الصهيونية".
واعتبرت السلطات الاردنية أن مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" فيصل القاسم معبأ ضد المملكة باعتبار أنه قطع الطريق على من سعى للدفاع عن القيادة الاردنية وترك البرنامج مفتوحا لكل الانتقادات الموجهة ضد الاردن.
ولم تصدر اي ردة فعل بعد من جانب الحكومة القطرية على الاتهامات الاردنية، الا ان مدير الجزيرة محمد جاسم العلي اكد ان التلفزيون لا يستطيع ان يمارس الرقابة على ضيوفه خلال بث برامج مباشرة على الهواء.